window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

هذه الدول التي أعلنت وقوفها مع الأردن تعرف عليها

اقتصادنا – دبي
أعلنت عدد من الدول والمنظمات العربية والإسلامية وقوفها مع الأردن في حملة الاعتقالات التي جرت يوم السبت والتي من شأنها المس بالأمن الأردني، وكان من بين المعتقلين احد اعضاء العائلة المالكة وهو الشريف حسن بن زيد آل عون.

وكانت المملكة العربية السعودية أول من أعلن وقوفه مع الأردن والأهل الأردني من خلال بيان الديوان الملكي السعودي جاء فيه انه يدعم العاهل الأردني وولي عهده في كافة الإجراءات التي تأخذها في سلامة وامن واستقرار الأردن.

Untitled Document

ومن بعدها منظمة العمل الإسلامي، ومجلس التعاون الخليجي، لياتي بعدها مملكة البحرين، وجمهورية مصر، كما واصدرت الخارجية الأمريكية بيانا جاء فيه بأن العاهل الأردني هو شريك استراتيجي وتدعم ما يقوم به بالكامل.
ومن بعدها اصدرت دولة الكويت بيانا اخر أعلنت فيه وقوفها مع الأردن.
وجمهورية العراق كذلك أيضا، بالإضافة إلى امين عام جامعة الدول العربية أعلن تاييده الكامل لما يقوم به العاهل الأردني.

بالإضافة إلى ‏الإمارات حيث أكدت تضامنها الكامل مع الأردن وتأييدها ومساندتها التامة لكل ما يتخذه الملك عبدالله الثاني من قرارات لحماية أمن الأردن واستقراره

لبنان

وأعرب رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، عن تضامنه مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وقال الحريري في تغريدة نشرها مساء السبت عبر “تويتر”: “أمن الأردن وسلامته قاعدة أساس في أمن العالم العربي وسلامته”.

وأضاف: “كل التضامن مع القيادة الأردنية والملك عبدالله الثاني في الدفاع عن مكتسبات الشعب الأردني وحماية استقراره ورفض التدخل في شؤونه”.

* البرلمان العربي

أكد البرلمان العربي وقوفه التام إلى جانب الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، ودعم كافة القرارات والإجراءات المتخذة لحفظ الأمن والاستقرار في البلاد ومواجهة أي محاولات للنيل منها أو تهديد أمنها واستقرارها.

وأكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، في بيان مساء أمس السبت، أن أمن المملكة الأردنية الهاشمية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، وأنها إحدى الركائز والدعامات الأساسية التي تقوم عليها منظومة العمل العربي المشترك.

* الجامعة العربية

أعربت جامعة الدول العربية عن تضامنها التام مع الإجراءات التي اتخذها الأردن لصيانة أمنه والحفاظ على استقراره.

وأكد أمين عام الجامعة أحمد ابو الغيط، ثقته بحكمة القيادة وحرصها على تأمين استقرار البلاد، مثلما أكد ضرورة الوقوف ضد أي محاولات لزعزعة الأوضاع الداخلية فيها.

* قطر

أعربت دولة قطر عن تضامنها التام ووقوفها مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ومساندتها الكاملة للقرارات والإجراءات التي تصدر من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لحفظ الأمن والاستقرار وتعزيز مسيرة التقدم والازدهار في البلاد.

وأكدت دولة قطر، في بيان اليوم، أن أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية جزء لا يتجزأ من أمنها واستقرارها، وشددت على أن العلاقات الاستراتيجية المتطورة بين البلدين الشقيقين ستظل حارسا أمينا وقويا أمام أية محاولات للنيل من الأمن والاستقرار في البلدين والمنطقة.

* اليمن

أكدت الجمهورية اليمنية دعمها المطلق ووقوفها التام مع كافة القرارات والإجراءات التي يتخذها جلالة الملك عبدالله بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الرامية لحفظ الأمن وإنهاء أي محاولات لزعزعة الإستقرار في المملكة الأردنية الشقيقة.

تحديث مستمر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This