window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

وول ستريت جورنال : مصر تتعاون مع الصين لصناعة سيارتها الكهربائية

اقتصادنا – دبي
اقتربت الحكومة المصرية بنسبة كبيرة من الاتفاق على إنتاج أول سيارة كهربائية تصنّع محلياً. إذ أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام في الحكومة المصرية توقيع عقدين بين شركتي النصر للسيارات، المملوكة للدولة، ودونج فينج الصينية، لتجميع السيارات الكهربائية محلياً، وإعادة تأهيل المصنع التابع إليها من خلال شركة DFMIEC الخاضعة للمجموعة الصينية.

وكانت الشركتان تخططان للانتهاء من إنشاء خط الإنتاج في الربع الثاني من العام الحالي، وفق ما أُعلن في يونيو (حزيران) الماضي. ويستهدف المشروع إنتاج 25 ألف وحدة سنوياً بتكلفة مبدئية تبلغ نحو 2.5 مليار جنيه (159 مليون دولار). ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 53 ألف مركبة في غضون ثلاث سنوات مع خطط للتصدير إلى أوروبا

Untitled Document

ومن المقرر أن تنتج شركتا “النصر” و”دونج فينج” أول سيارة كهربائية في البلاد مطلع العام المقبل، وستحمل اسم E70، وفق ما صرح به العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات هاني الخولي، الذي أضاف أن نسبة المكون المحلي في السيارة تصل إلى 58 في المئة.

وعالمياً، تدرس شركات عدة استخدام تكنولوجيا شحن ديناميكية تسمح بشحن السيارات الكهربائية في أثناء تحركها من خلال لوحات أسفل الطريق تعمل لاسلكياً لنقل الكهرباء لمستقبلات مثبتة أسفل السيارة أو أعلاها لدى السيارات الأكبر حجماً، وفقاً لـ “وول ستريت جورنال”. وقد تشجع التكنولوجيا على استخدام السيارات الكهربائية في المستقبل، لحلها المخاوف المتعلقة بمدة شحن البطاريات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This