أخبار عالمية

أوكرانيا تتهم مجموعة مرتبطة بمخابرات روسيا البيضاء بشن هجوم إلكتروني

اقتصادنا – رصد
قال مسؤول أمني أوكراني كبير إن كييف تعتقد أن مجموعة مرتبطة بمخابرات روسيا البيضاء نفذت هجوماً إلكترونياً استهدف مواقع حكومية أوكرانية الأسبوع الماضي، واستخدمت خلاله برامج خبيثة مشابهة لتلك التي تستخدمها مجموعة مرتبطة بالمخابرات الروسية.

صرّح سيرهي ديمديوك، نائب أمين مجلس الأمن والدفاع القومي لـ”رويترز” بأن أوكرانيا حمّلت مسؤولية الهجوم، الذي تضمن رسائل تهديد، على مواقع حكومية لمجموعة تعرف باسم (يو.إن.سي 1151). وأضاف أن هذا الهجوم كان غطاءً لمزيد من الأعمال التخريبية خلف الكواليس.

يقدم هذا التعليق أول تحليل مُفصّل من قبل كييف حول المشتبه بهم وراء الهجوم الإلكتروني على عشرات المواقع. وقال مسؤولون أمس إن روسيا على الأرجح متورطة، لكنهم لم يقدموا أي تفاصيل. وروسيا البيضاء حليف وثيق لروسيا

وضرب الهجوم الإلكتروني عدداً كبيراً من المواقع الإلكترونية، مع تحذير للأوكرانيين يقول “عليكم أن تخافوا وتتوقعوا الأسوأ”، في وقت تحشد فيه روسيا قواتها بالقرب من حدود أوكرانيا. وتخشى كييف وواشنطن من أن تكون موسكو تخطط لغزو جديد لأوكرانيا. ووصفت روسيا هذه المخاوف بأنها “لا أساس لها”.

وأضاف “ديمديوك” في تعليقه المكتوب: “استهداف المواقع كان مجرد غطاء لمزيد من الأعمال التخريبية التي كانت تحدث خلف الكواليس، والتي سنشعر بعواقبها في المستقبل القريب”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى