آراء وتحليلات

أول سعودية تحصل على الأستاذية بقسم الاجتماع بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

اقتصادنا 13 أغسطس 2020

أول سعودية تحصل على الأستاذية بقسم الاجتماع بجامعة الإمام ،البروفيسور بدرية بنت محمد العتيبي ..التميز والتفرد

حصلت الدكتورة بدرية بنت محمد العتيبي الأستاذ في قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على درجة “الأستاذية “بعد تقديمها عدد من الأبحاث والدراسات العلمية المتميزة.
والبروفيسور بدرية العتيبي من الكفاءات الوطنية،وتعد أول بروفيسوره سعودية في قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بالجامعة، كما إنها أول خريجة تخصص اجتماع بكالوريوس وماجستير ودكتوراه من جامعة الإمام، وتملك سجلاً حافلاً من الخبرات والتجارب العلمية والعملية، وذلك من خلال تسنمها عدد من الأعمال الإدارية والتعليمية والتربوية في عدد من القطاعات الحكومية، ومشاركتها في عضوية عدد من اللجان المتخصصة في داخل المملكة وخارجها.
كما أسهمت في تقديم عدد من الأبحاث والدراسات العلمية المتنوعة التي تصب في خدمة الدين والوطن، وتنوع الإسهام العلمي المتواصل من خلال نشرها عشرات الأعمال المتمثلة في الكتب والدراسات والأبحاث والمقالات، كما أسهمت بتدريس خمسين مقرراً دراسياً،وأشرفت على اثنين وأربعين رسالة ماجستير ودكتوراه، وشاركت في سبعة وثلاثين دورة تدريبية في مختلف العلوم والمعارف، ونفذت خمس عشر دورة تدريبية، وشاركت في عدد من المؤتمرات والندوات وورش العمل التخصصية في داخل المملكة العربية السعودية وخارجها. .
جدير بالذكر أن البروفيسور بدرية العتيبي أحدى بنات الوطن ذات الهمة والنشاط في ميدان العمل التعليمي والاجتماعي، ولها بصمات واضحة في مسيرة عملها تميزاً وتفرداً.
تهانينا العطرة وبالتوفيق الدائم إن شاء الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى