سوق الإمارات

إدراج سندات بقيمة 5 مليارات دولار في بورصة أبوظبي

اقتصادنا – دبي

بدأ سوق أبوظبي للأوراق المالية، اعتبارا من اليوم الأحد، إدراج برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل التي أصدرتها إمارة أبوظبي بقيمة 5 مليارات دولار.

وأعلن السوق على موقعه الإلكتروني أن السندات التي تم إدراجها تنقسم إلى 3 فئات، من ضمنها سندات بقيمة مليار دولار تستحق عام 2023 وبفائدة نسبتها 0.75% فيما تشمل الفئة الثانية سندات بقيمة 1.5 مليار دولار تستحق عام 2031 بفائدة قدرها 1.7%، أما الفئة الثالثة فتتضمن سندات بقيمة 1.5 مليار دولار وتستحق عام 2070 بفائدة 2.7%.

وطلب السوق في تعميم أصدره لهذه الغاية جميع الإدارات المعنية تنفيذ قرار إدراج السندات بحسب اختصاص كل إدارة، كما تم توزيع التعميم على هيئة الأوراق المالية والسلع والوسطاء المعتمدين.

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية أعلن خلال أغسطس/آب الماضي عن إدراج سندات عالمية بقيمة 4 مليارات دولار أصدرتها “إم دي جي إتش – جي إم تي إن بي” والمضمونة من شركة “المعمورة دايفير سيفايد جلوبال هولدنغ” التابعة لشركة مبادلة للاستثمار.

وقد سبق هذا الإدراج أيضا إدراج سندات بقيمة 7 مليارات دولار أصدرتها إمارة أبوظبي في شهر أبريل/نيسان الماضي، والتي تم إدراجها في الوقت ذاته في بورصة لندن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى