اتصالات و تكنولوجيا

إسبانيا تضيق الخناق على إعلانات الأصول المشفرة

اقتصادنا – أسبانيا

فرضت هيئة الرقابة على السوق في إسبانيا ضوابط على الحملات الإعلانية التي تروج للأصول المشفرة واشترطت أن تتضمن تحذيراً للمستثمرين بأنهم قد يفقدون كل أموالهم.

يجب على الأنشطة التي تروج للأصول المشفرة أيضاً أن تذكر بوضوح أن هذه الأصول لا تخضع لجهات تنظيمية وقد لا تكون ملائمة للمستثمرين الأفراد، كما قالت اللجنة الوطنية لسوق الأوراق المالية (CNMV) في بيان اليوم الإثنين.

على مقدمي خدمات التشفير الإلتزام بإعلام الجهة الرقابية بالحملات الإعلانية التي تستهدف 100 ألف شخص أو أكثر بإخطار مسبق قبل الحملة بعشرة أيام على الأقل. وتنطبق هذه القواعد أيضاً على الأنشطة الترويجية التي تقوم بها الشخصيات المؤثرة.

أثار الانتشار السريع للعملات المشفرة في البلاد الأجهزة التنظيمية، وقد صعد كل من بنك إسبانيا المركزي واللجنة الوطنية لسوق الأوراق المالية من تحذيراتهم للمستثمرين بشأن الأخطار المرتبطة بها.

لجأت اللجنة الوطنية لسوق الأوراق المالية إلى استخدام منصة “تويتر” لتوبيخ نجم كرة القدم الإسباني أندريس إنييستا في نوفمبر الماضي عندما استخدم منصة التواصل الاجتماعي ليعلن أنه يستخدم بورصة “بينانس” للعملات المشفرة.

ويلزم أن تكون الإعلانات “واضحة ومتوازنة ومنصفة وغير مضللة” وتقدم “تحذيراً بارزاً” بشأن المخاطر المرتبطة بالأصول المشفرة، وفقاً للجهة التنظيمية. وسيبدأ تفعيل القواعد الجديدة في 17 فبراير القادم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى