سوق الإمارات

“دبي للاستثمارات الحكومية” تعود للربحية في النصف الأول من 2021

اقتصادنا – دبي

تحولت مؤسسة دبي للاستثمار إلى الربحية في النصف الأول من العام الجاري، مقابل خسائر قوية في الفترة المقارنة والتي تزامنت مع بدء تفشي فيروس كورونا.

قالت المؤسسة التي تدير الاستثمارات الحكومية لدبي وتعد الصندوق السيادي للإمارة، أنها حققت إيرادات 75.2 مليار درهم إماراتي وسجّلت صافي أرباح بقيمة 1.4 مليار درهم إماراتي.

وتشير البيانات المالية للمؤسسة في النصف المقارن من العام الماضي إلى تحقيق صافي خسارة بقيمة 9.4 مليار درهم.

وبحسب بيان صادر اليوم بلغت ترتفع إيرادات النصف الأول من العام الجاري بنسبة 2% قارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، نتيجة ارتفاع ملموس في عمليات النفط والغاز وتزايد الزخم في القطاعات الأخرى، ما عوّض الانخفاض في قطاعي المواصلات والخدمات المصرفية والمالية.

أضافت المؤسسة أن قطاعات الخدمات المصرفية والمالية، وقطاع النفط والغاز، وإنتاج الألمنيوم ساهمت بالنسبة الأكبر من أرباح المجموعة. كما تراجعت خسائر قطاع المواصلات على الرغم من استمرار القيود على السفر في ظل أزمة كوفيد-19.

بلغ صافي الخسائر المنسوبة إلى حاملي أسهم المؤسسة 0.9 مليار درهم إماراتي، حيث بلغت الخسائر العائدة لحملة الأسهم 885.5 مليون درهم.

تبلغ قيمة الأصول المملوكة للمؤسسة 1,108.0 مليار درهم إماراتي، في حين بلغت المديونيات 874.8 مليار درهم إماراتي محافظة على نفس المستوى بشكل أساسي مقارنةً بنهاية العام 2020. كما تراجعت حصة المجموعة من حقوق المساهمين بنسبة 3.7% لتصل إلى 185.5 مليار درهم إماراتي، بحسب البيان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى