سوق الإمارات

دخول “تينيو” يزيد ازدحام قطاع إعادة الهيكلة في الشرق الأوسط

اقتصادنا – مكتب الأردن

استقطبت شركة “تينيو” (Teneo) اثنين من المديرين التنفيذيين من “أليكس بارتنرز” (AlixPartners) في دبي، إيذاناً بدخولها سوق الشرق الأوسط سريع النمو للاستشارات المالية وإعادة الهيكلة فيما تتزايد المنافسة في المنطقة.

عيّنت الشركة التي تتخذ في نيويورك مقراً لها اثنين من المخضرمين في هذا المجال، وهما ماثيو وايلد وإيلي فاخوري، لقيادة عمليات الاعادة الهيكلة المحلية، حسب بيان صدر الإثنين. بدعم من “سي في سي كابيتال بارتنرز” (CVC Capital Partners)، تُشغّل “تينيو” حالياً 80 شخصاً في الشرق الأوسط في مجالات مثل استشارات المخاطر والاتصالات والاستشارات الإدارية، ولها مكاتب في دبي والدوحة والرياض

“القصيبي” السعودية تُسرع بالهيكلة للعودة لسوق الديون

يعد وايلد الذي قاد سابقاً فرق التحول والتمويل في شركة “برايس ووترهاوس كوبرز” (PwC) في المنطقة، أحد أشهر المتخصصين في إعادة الهيكلة في الشرق الأوسط. وقد شارك في العديد من القضايا البارزة بما في ذلك إعادة هيكلة شركة البناء “أرابتك” ومشغل المستشفيات “إن إم سي هيلث” (NMC Health) و”دبي العالمية” (Dubai World)، في حين عمل فاخوري مع عملاء مثل شركة الأسهم الخاصة “مجموعة الأبراج” و”أرابتك”.

كانت أكبر شركات اعادة الهيكلة تُوظف في الشرق الأوسط خلال العامين الماضيين تحسباً لمزيد من العمل المرتبط بتأثير جائحة فيروس كورونا على اقتصادات المنطقة. عززت “ألفاريز آند مارشال” (Alvarez & Marsal) و”هوليهان لوكي” (Houlihan Lokey) و”ديلويت”، إلى جانب شركات أخرى حضورها الإقليمي.

أربعة بنوك إماراتية تهرع لإنقاذ “تارجت” التابعة لـ”أرابتك” من التصفية

قال دانيال باترز، رئيس قسم الاستشارات المالية في “تينيو”: “يمثل الشرق الأوسط فرصة مهمة لأعمالنا، ونتطلع إلى مواصلة تنمية فريقنا الإقليمي وعروضنا في الأسابيع والأشهر المقبلة

تعد شركة “تينيو” الوافد الجديد نسبياً إلى عالم إعادة الهيكلة. وقد اشترت ممارسات إعسار شركة “ديلويت يو كيه” (Deloitte UK) منذ أقل من عام واستحوذت مؤخراً على أعمال إعادة الهيكلة لشركة “كيه بي إم جيه” (KPMG) في جزر كايمان وجزر فيرجن البريطانية.

كما عينت “تينيو” جاي غوفمان، الذي شغل منصباً كبيراً في شركة “روثستشيلد آند كو” (Rothschild & Co)، لإدارة أعمالها الاستشارية المالية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى