إقتصاد

“سايبم” الإيطالية تفوز بعقد قيمته 750 مليون دولار في السعودية

اقتصادنا – إيطاليا

فازت مجموعة خدمات الطاقة الإيطالية (سايبم)، بعقد قيمته 750 مليون دولار للقيام بأعمال الهندسة والمشتريات والبناء في حقل الجافورة للغاز بالسعودية.

قالت الشركة في بيان إن العقد الذي تم توقيعه مع شركة أرامكو السعودية يهدف إلى بناء خط أنابيب بطول 835 كيلومترا تقريبا لنقل الغازوالماء المصاحب والمكثفات.

“أرامكو” تتوقع إنتاج ملياري قدم غاز يومياً من “الجافورة” بحلول 2030

قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، إنَّ الشركة تتوقَّع أن ينتج حقل الجافورة قرابة ملياري قدم مكعب يومياً من الغازبحلول عام 2030، مما سيجعل الشركة أحد أكبر منتجي الغاز الطبيعي في العالم

تصريحات الناصر جاءت خلال فعالية نظمتها وزارة الطاقة السعودية أمس الإثنين، لإطلاق مراحل التطوير التجاري للمواد غير التقليدية في حقل الجافورة، وإطلاق برامج التوسع الكبير في حجم أعمال الغاز في “أرامكو” السعودية.

أوضح الناصر أنَّ حوض الجافورة الضخم الذى يمتد على مساحة 17 ألف كيلومتر مربع يقدِّر حجم موارد الغاز فيه بنحو 200 تريليون قدم مكعبة، مشيراً إلى أنَّ الشركة تمكنت من خفض تكاليف الحفر بنسبة 70%، وخفض تكلفة التحفيز بنسبة 90% منذ معيار التكلفة المعتمد لعام 2014، وبطاقة إنتاجية بمقدار 6 أضعاف مقارنة بالمراحل الأولى للبرنامج

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى