سوق الإمارات

محمد تيم : دبي تتصدر التطوّر التكنولوجي في الشرق الأوسط

اقتصادنا – دبي
اجرت صحيفة #البيان الاماراتبة مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة إيف السيد محمد تيم حول التطور التكنولوجي، حيث تعد شركة إيف من الشركات الرائدة التي ولدت في ظل جائحة كورونا والتي ساهمت بشكل كبير في تحريك العجلة الاقتصادية لكثير من الأنشطة التي توقفت في ظل الوضع الوبائي الذي اجتاح العالم.

وتاليها نص المقابلة التي اجرتها الصحيفة مع تيم

قال محمد تيّم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إيف»، إن دبي تتربع على عرش التطور التكنولوجي على مستوى منطقة الشرق الأوسط، مع تسارع وتيرة التطورات التكنولوجية في الإمارة وهو ما سيغير خارطة الطريق لعدد كبير من دول العالم.

وأضاف تيّم لـ«البيان الاقتصادي»، إن دبي قدمت إلى العالم أخيراً متحف المستقبل الذي يرسم خارطة طريق المستقبل، وهو يمثل تحفة معمارية وهندسية عالمية ستسخّر لبناء معجزات بشرية قادرة على استخدام المتحف لبناء مستقبل أفضل، وهو ما سيكون له الأثر الأكبر على زيادة التقدم التكنولوجي للإمارة.

حلول مبتكرة

وذكر أن انتشار جائحة «كوفيد 19» أظهر عدم جاهزية معظم القطاعات الحيوية على مواجهة التحديات، وبالتالي أصبح العالم يبحث عن حلول مبتكرة لمواجهة هذه التحديات ومحاولة تذليل العقبات، فتم التوجه إلى فكرة العمل عن بعد والتعليم عن بعد ولكن لم تتغلب هذه الحلول بشكل كافٍ على الصعوبات الناجمة عن الجائحة

وتابع: «لاحظنا كثيراً من الشركات والمؤسسات تهافتت على إلغاء وتأجيل العديد من الفعاليات المجدولة سلفاً، نتيجة عدم الجاهزية للتأقلم والتكيف مع مثل هذه الظروف. من هنا جاءت فكرة التوجه إلى العالم الافتراضي وبناء بيئة افتراضية تؤهل الشركات على التعايش مع الظروف المستجدة ومحاكاة البيئة الطبيعية بشكل افتراضي، فعليه جاءت فكرة تأسيس منصة افتراضية لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات، وعند البحث في هذا المجال وجدنا أنه من الضروري خلق بيئة تحاكي البيئة الواقعية».

وأردف قائلاً: «قررنا إيجاد بيئة افتراضية بتقنية ثلاثية الأبعاد يستطيع من خلالها الزائر التجول والتنقل في كافة أروقة المعرض كما لو أنه يع

زر الذهاب إلى الأعلى