الشرق الأوسط

مكافحة الفساد الأردنية تداهم صحيفة الدستور

اقتصادنا – دبي – مكتب الأردن
داهمت مكافحة الفساد في الأردن صباح أمس الخميس مبنى صحيفة الدستور ، التي تعد الصحيفة الأقدم في الأردن بعد أن أثير حولها شبهات فساد في ملف الإعلانات.

وبحسب مصادر مطلعة قالت لاقتصادنا من داخل الصحيفة بأن مكافحة الفساد قد قامت بمداهمة الصحيفة الأقدم في الأردن ووضعت يدها على جميع الوثائق وملف الإعلانات في الصحيفة بعد أن قدم عضو مجلس نقابة الصحفيين خالد القضاة بلاغا عبر تصريحات صحفية بشبهة فساد في هذه الصحيفة والتي تعتبر مساهمة عامة وتعود ملكيتها للشعب الأردني.

وتعود تفاصيل القضية بأن وكلاء الإعلان ياخذون خصومات تصل الى ما يزيد عن ٦٥ ٪ من ثمن الإعلانات في صحيفة الدستور.

وأن هذه الاتفاقيات مجحفة بشكل كبير بحسب تصريحات القضاة، في المقابلات الصحفية.

وقد نشر القضاة وهو عضو مجلس نقابة صحفيين في وقت سابق عبر صفحته في وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك بيانا توضيحيا عبر فيه عن رفضه لما قامت به نقابة الصحفيين من إجراءات اعتبرها مجحفة بحق الصحف وتصب في مصلحة وكلاء الإعلان.

وبشكل ضمني يرى الزملاء في الوسط الصحفي موقف النقابة و نائب نقيب الصحفيين من هذا البيان موجه من قبل رئيس مجلس إدارة صحيفة الدستور محمد داوودية والذي يعمل بها نائب النقيب مديرا التحرير، وكأنه هو الذي يقود المشهد في النقابة.

الجدير بالذكر وبحسب تصريحات الزميل القضاة قبل أيام بأن احد وكلاء الإعلان قد قام بافتتاح صحيفة يومية تسمى نبض البلد من أجل أن يسيطر على سوق الإعلانات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى