سوق الإمارات

ملتيبلاي” التابعة للعالمية القابضة تدرج أسهمها بسوق أبوظبي

اقتصادنا – دبي
تعتزم شركة مالتيبلاي التابعة والمملوكة بالكامل لشركة العالمية القابضة إدراج أسهمها مباشرة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم 5 ديسمبر المقبل.

وتعمل الشركة المقرر إدراجها في مجال التقنيات الرقمية، ويسمح الإدراج المباشر لها بالتداول في البورصة دون الحاجة لإجراء طرح عام أولي.

وقالت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي اليوم الاثنين إن أصول الشركة التي سيتم إدراجها سجل 8.2 مليار درهم بنهاية سبتمبر الماضي.

كانت “مالتيبلاي” أعلنت مؤخراً عن إنجاز مجموعة من الاستثمارات الاستراتيجية تضمنت شراء حصص في شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، وفايرفلاي للوسائط الرقمية في الولايات المتحدة، وكذلك استحوذت الشركة على شركة الاتصالات التسويقية المتكاملة “فيولا”.

وبالنظر إلى حجم أصولها في قطاعي الرعاية الصحية والصناعة سريعي النمو، أصبحت الشركة العالمية القابضة الشركة المدرجة الأكثر قيمة في بورصة أبوظبي في يونيو، بعد إدراج شركة ألفا ظبي التابعة لها.

وتتنوع استثمارات “العالمية القابضة” بين شركة “سبيس إكس” المملوكة لإيلون ماسك إلى شركة محلية لصيد الأسماك، وتسيطر عليها مجموعة “رويال غروب”، وهي تكتل يترأس الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان – مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات وشقيق ولي عهد أبوظبي – مجلس إدارته

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى