الإقتصاد و الأعمال

ممول ترمب يصفي شركة شيك على بياض في ووهان لعدم إتمام عملية استحواذ


اقتصادنا – أميركا

قرر باتريك أورلاندو تصفية شركة شيك على بياض في ووهان بعدما قفزت مكانته كصانع لشركات الشيك على بياض الشهر الماضي، عندما توصل إلى اتفاق لتمويل شركة إعلامية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

ووفقاً لتقرير تنظيميّ أُعلن يوم الجمعة، تخطط شركة “يونهونغ إنترناشيونال” (Yunhong International Co) للاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، التي يملكها أورلاندو، لحل وتصفية الأسهم العامة بسعر 10.31 دولار لكل سهم، إذ أشارت “يونهونغ”، ومقرها في ووهان بالصين، إلى “عدم قدرتها على إتمام مجموعة أعمال أولية” قبل الموعد النهائي المحدد في لوائح الشركة.

أورلاندو هو الرئيس التنفيذي لشركة “يونهونغ”، بالإضافة إلى شركة استحواذ أخرى ذات أغراض خاصة، وهي شركة “ديجيتال وورلد أكويزشن كورب” (Digital World Acquisition Corp) التي تتخذ من ميامي مقراً لها. وقد لفت هذا المشروع الأنظار في كل من “وول ستريت” وفي المجال السياسي في أكتوبر عندما ظهرت أنباء عن أن ترمب يخطط لإطلاق إمبراطورية إعلامية جديدة وجعلها عامة بإدماجها مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة. وقد ارتفعت أسهم شركة “ديجتال وورلد” بنسبة تصل إلى 1,600% في أقل من يومين، قبل وقت طويل من إتاحة تطبيق ترمب للتنزيل.

يذكر أن شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، التي تجمع الأموال من خلال طرح عام أوليّ، ومن ثم تبحث عن شركة لشرائها، يجب أن تجد هدفاً في غضون عامين من الاكتتاب العام. وفي حال لم يوافق المديرون والمساهمون على تمديد الموعد النهائي، تعيد الشركات الأموال التي جرى جمعها.

يُشار إلى أن المئات من شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، التي قفزت إلى مستويات غير مسبوقة ابتداءً من عام 2020، قد تواجه قريباً مواعيد نهائية لاستكمال عمليات الإدماج.

أورلاندو هو أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة “بينيسيري كابيتال أكويزشن كورب” (Benessere Capital Acquisition Corp)، وهي شركة استحواذ أخرى ذات أغراض خاصة، مقرها ميامي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى