window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

أول مركز ذكي يعمل بالروبوتات لطلبات كارفور في السعودية

اقتصادنا – مكتب الرياض
افتتحت مجموعة ماجد الفطيم، المتخصصة بتطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط آسيا، أول مركز آلي لتحضير الطلبات عبر الإنترنت مدعوم بالروبوتات والذكاء الاصطناعي في السعودية.

ويأتي افتتاح المركز الجديد، في فرع كارفور بجدة في منطقة السليمانية، وبالتعاون مع شركة Takeoff الأميركية، التي تقدم حلولاً تقنية متقدمة لتطوير تجارة التجزئة الإلكترونية

Untitled Document

ويعد افتتاح المركز في إطار التزام ماجد الفطيم بالمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وفي إطار مساهمتها للارتقاء بقطاع التجزئة في المملكة ودعم التحول الرقمي وبناء البنية التحتية الإلكترونية اللازمة لرفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الوطني.

وتم افتتاح المركز بحضور أمين محافظة جدة الدكتور صالح بن علي التركي، ووكيل وزارة الاتصالات للخدمات البريدية اللوجستية المهندس خالد بن عبد العزيز البكري، وآلان بجاني الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، وهاني ويس الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة.

ويعمل المركز على أتمتة مهمة إدارة الطلبات وتقليص الوقت المطلوب لمعالجتها إلى النصف، وسيشغل مساحة قدرها 3000 مترًا مربعًا، ويتكون فريق عمله من 100 موظف، من بينهم خمس موظفات سعوديات تتمثل مهمتهم بالإشراف على إدارة العمليات الآلية.

وتصل الطاقة الاستيعابية للمركز إلى 2000 طلب يوميًا ويتم نقلها بواسطة 100 شاحنة مبردة. ويُعتبر هذا المركز هو الأول من بين مركزين لتحضير الطلبات تتبنى هذه التقنيات الآلية المتقدمة، حيث من المزمع افتتاح المركز الثاني في العاصمة الرياض خلال العام المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This