أخبار عالمية

شركة ناشئة تخطط لرحلات بطائرة فضائية تقطع الأرض في ساعة واحدة

اقتصادنا – دبي
يشبه السفر في طائرة فضائية إلى حد كبير التنقل في طائرة عادية، باستثناء أن الجزء الأوسط من الرحلة يختلف، فبعد الوصول إلى مستوى ارتفاع التحليق، يقوم الطيار بإطلاق معززات الصواريخ والمحركات النفاثة للطائرة إلى حافة الفضاء بسرعة تزيد عن 9000 ميل في الساعة، أو حوالي 12 ضعف سرعة الصوت، وتسافر الطائرة بهذه السرعة لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ثم تنزلق في عكس اتجاه الغلاف الجوي لإبطاء نفسها، وتعود إلى الأرض لتهبط في مطار تقليدي.

وتهدف شركة “فينوس أيرو سبيس” Venus Aerospace Corp، وهي شركة ناشئة تسعى للحصول على طائرة فضائية تفوق سرعتها سرعة الصوت، إلى استخدام هذه التقنية لنقل الأشخاص من لوس أنجلوس إلى طوكيو في غضون ساعة واحدة فقط تقريبًا

وتم إنشاء الشركة على يد اثنين من الموظفين السابقين في شركة “فيرجن أوربيت” Virgin Orbit LLC، وهما: سارة دوغليبي Sara Duggleby، التي تعرف باسم “ساسي”، وهي مهندسة في كتابة تعليمات البرمجة، وزوجها أندرو، الذي يدير عمليات الإطلاق والحمولة والدفع.

وأصبح الزوجان مفتونين بالسفر الأسرع من الصوت، بعد أن غابوا عن حفلة عيد ميلاد جدة “ساسي” الـ95، لأن الرحلات كانت تستغرق مدة طويلة جدًا من اليابان، التي كانوا يعيشون فيها خلال ذلك الوقت. لذلك، غادر الزوجان شركة “فيرجن” في يونيو الماضي لبناء طائرة فضائية خاصة بهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى