window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3'); ArabicEnglish

“بوستكس” تنهي أولى عملياتها التمويلية في باكستان

اقتصادنا – باكستان

أنهت “بوستيكس”PostEx الشركة الباكستانية الناشئة مزود خدمات البريد السريع والتمويل لشركات التجارة الإلكترونية واحدة من أكبر عمليات التمويل في باكستان ضمن المراحل المبكرة لخططها التوسعية.

Untitled Document

أوضح محمد عمر خان مؤسس الشركة الناشئة التي تتخذ من لاهور مقراً لها جمعها 8.6 مليون دولار من خلال عدة شرائح في أولى عملياتها التمويلية. قد قادت “غلوبل فاوندرز كابيتال” الشريحة الأخيرة من التمويل والتي ضمت اولى استثمارات “إف جيه لابس وأر تي بي غلوبل” في باكستان.

تشهد الشركات الناشئة في خامس أكبر دولة في العالم زخم كبير وعام متميز. حيث تدفق أكثر من 300 مليون دولار للشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا في باكستان في عام 2021 لتسجل لتفوق بذلك ما تدفق خلال السنوات الست السابقة مجتمعة.

عاد خان إلى باكستان من دبي لبدء المشروع بعد اكتشاف أن أكثر من 90% من التسوق عبر الإنترنت في البلاد يتم من خلال مدفوعات نقدية بعد التسليم بدلاً من المعاملات الإلكترونية ما يتسبب في توقف أموال الشركات لأسابيع.

تساعد “بوستكس” التي بدأت أعمالها في أبريل شركات التجارة الإلكترونية على حل مشاكل رأس المال العامل من دفع قيمة عمليات التسليم مقدماً وتوفير التمويل لهم لإدارة أعمالهم.

خان قال في مقابلة: “هناك تراجع في الخدمات المالية التقليدية ولن تقرض البنوك منصات التجارة الإلكترونية لأنها لا تملك أي شيء تقدمه كضمان ونحن نعرف أعمالهم ونتفهم نموها بسرعة كبيرة، فلماذا اذن لا نعتبر ذلك فقط ضمان؟”.

الشركة سوف تستخدم الأموال للتوسع في 15 – 20 مدينة أخرى في باكستان وزيادة عدد فريق العمل وإطلاق المزيد من منتجات التكنولوجيا المالية.

من بين المستثمرين الآخرين في الشركة: “إم إس ايه كابيتال”، “فينتشر سوق”، “الما كابيتال” و”زاين كابيتال”.

جذبت صناعة التجارة الإلكترونية الباكستانية أكبر قدر من الاستثمار في الاندفاع الأخير نحو التمويل. حيث لم يتحول غالبية السكان بعد للتسوق عبر الإنترنت ما يوفر مساحة كبيرة لنمو القطاعات ودفع قيمة المعاملات إلى 10 مليارات دولار قبل عام 2025 مقارنة بنحو 6 مليارات دولار في الوقت الحالي وفقاً لتقديرات خان

خان، قال إن السيولة “كانت تبطئ نمو شركات التجارة الإلكترونية ونحن نحاول تقديم حل ومساعدتهم على النمو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This