window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

40 مليار دولار حجم ديون ابو ظبي الخارجية

اقتصادنا – دبي
كشفت تقارير إعلامية عم حجم الديون لإمارة ابو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تبلغ 40 مليار دولار وجاء في التقرير أن
حجم ديون أبوظبي الخارجية بنهاية 2020 بلغ نحو 40 مليار دولار

حجم الديون المحلية لأبوظبي بنهاية 2020 بلغ نحو 3.9 مليار دولار

Untitled Document

إجمالي ديون أبوظبي القائمة بنهاية 2020 نحو 44 مليار دولار بارتفاع نحو 14.5 مليار دولار عن 2019

حكومة أبوظبي ضمنت ديونا لـ3 شركات من بينها بنك أبوظبي التجاري بنحو 3.4 مليار دولار

وبحسب الوثيقة، فإن إجمالي ديون أبوظبي القائمة بنهاية 2020 نحو 44 مليار دولار بارتفاع نحو 14.5 مليار دولار عن 2019.

يذكر أن حكومة أبوظبي ضمنت ديونا لـ3 شركات من بينها بنك أبوظبي التجاري بنحو 3.4 مليار دولار.

وبحسب رويترز، تعتزم أبوظبي بيع سندات دولارية اليوم في أول مسعى لها في أسواق الدين العالمية هذا العام لجمع سيولة لخزائن الدولة رغم التعافي الأخير لأسعار النفط.

وحددت أبوظبي السعر الاسترشادي الأولي لسندات مقومة بالدولار لأجل سبع سنوات عند ما بين 70 و75 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية، ومن المتوقع تسعيرها في وقت لاحق من اليوم. ولم تحدد أبوظبي المبلغ الذي تنوي جمعه.

وقالت زينة رزق المديرة التنفيذية للدخل الثابت في أرقام كابيتال “سمعت أن حجم الإصدار في حدود ملياري دولار فقط” مضيفة أن بعض الأموال قد تذهب لدعم احتياطي العملة الصعبة

وأظهرت وثيقة صادرة عن أحد البنوك واطلعت عليها رويترز أن المديرين الرئيسيين المشتركين ومديري الدفاتر المشتركين هم سيتي وبنك أبوظبي الأول وHSBC وجيه.بي مورYان وستاندرد تشارترد.

وارتفع سعر خام برنت، الذي يجري تداوله اليوم بأكثر من 68 دولارا، لأكثر من ثلاثة أمثاله منذ انهيار الأسعار العام الماضي حين نزل سعر برنت إلى أقل من 20 دولارا للبرميل.

ومن المتوقع أن تسجل أبوظبي عجزا في الميزانية في حدود 43 مليار درهم (11.7 مليار دولار) في عام 2021 مقابل 37.2 مليار درهم العام الماضي بحسب نشرة الاكتتاب الأولية للطرح التي اطلعت عليها رويترز.

ولكن الميزانية تستند لافتراض أن سعر النفط في حدود 46 دولارا للبرميل مقابل نحو 50 دولارا للبرميل العام الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This