سوق الإمارات

إمباور ترعى إطلاق الدراسة الوطنية لإمكانية تبريد المناطق في الهند

الدراسة نظمها برنامج الأمم المتحدة للبيئة وشركة خدمات كفاءة الطاقة المحدودة الهندية
أحمد بن شعفار استعرض نموذج دبي الفريد في تبريد المناطق خلال الاجتماع

اقتصادنا – دبي – الإمارات العربية المتحدة،29 مارس 2021]-
أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، عن رعاية الاجتماعات الافتراضية الخاصة بإطلاق الدراسة الوطنية لإمكانية وفرص صناعة تبريد المناطق في الهند، الذي نظمه برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) مؤخرا، بالتعاون مع شركة خدمات كفاءة الطاقة المحدودة، الهيئة الوطنية المنسقة لمبادرة برنامج الأمم المتحدة للبيئة لتبريد المناطق في المدن الحديثة.

وإستعرض أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» في كلمة القاها امام المشاركين في الاجتماعات التي عقدت تحت شعار “التحول إلى حلول التبريد المستدام – خطوة نحو اقتصاد منخفض الكربون” تجربة دبي الرائدة في تبريد المناطق والمكاسب الجبارة التي حققتها بفضل الاستثمارات الضخمة في تلك الصناعة بوصفها من أبرز الحلول الصديقة للبيئة والاستدامة، وحلول ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، والتكلفة، وحلقة مهمة في التحول للاقتصاد الأخضر.

وأثنى بن شعفار على مبادرة برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) وشركة خدمات كفاءة الطاقة المحدودة في إجراء دراسات في الهند حول قطاع تبريد المناطق بصورة تشمل تقييم الإمكانات الإجمالية، وتقييم العقبات، والأطر السياسية، ونماذج الأعمال، بما يعكس تحول المشهد مختلف القطاعات التكنولوجية، وتقدير الجهود التي تبذلها الهند نحو التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون.

وبصفتها جهة استشارية للهند ومن منطلق حرصها على دعم جهود الهند في تنفيذ أنظمة تبريد المناطق الصديقة للبيئة، بادرت “إمباور” إلى تمويل إجراء هذه الدراسة. وتُعتبر “إمباور” إحدى الشركاء الرئيسيين في مبادرة الأمم المتحدة العالمية في تحويل قطاع التبريد إلى حلول كفاءة الطاقة، وقد شاركت في المبادرة من خلال تقديم الخبرات والمعارف التقنية لتقييم إمكانات المدن الهندية راجكوت، وبون، وثين وكوامباتوري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى