window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

كم يكلف العيش على سطح القمر؟.. سيذهلك المبلغ!

اقتصادنا – دبي
طرحت شركة بريطانية متخصصة في الوساطات المالية والعقارية أول دليل من نوعه يشرح تكاليف المعيشة على سطح القمر، بما في ذلك التكلفة المقدرة لتشييد مسكن عقاري هناك، وذلك في الوقت الذي يتسابق فيه البشر من أجل الاستيطان على القمر والبحث عن موطئ قدم لهم في الفضاء الخارجي.

وأصدر الخبراء في شركة (Money)، وهي وسيط ائتمان لمنتجات المستهلكين، أول دليل على الإطلاق للرهن العقاري على سطح القمر حيث يكشف الدليل لأول مرة أن العيش على سطح القمر سيكلف 325 ألفاً و67 دولاراً شهرياً.

Untitled Document

وبحسب المعلومات التي نشرتها جريدة “ديلي ميل” في تقرير مفصل اطلعت عليه “العربية.نت”، فإن السعر يشمل إضافة تفاصيل منقذة للحياة إلى المنازل، مثل موانع تسرب الهواء، ومضخات الهواء ذات القوة الصناعية، والسخانات، والنوافذ المقاومة للنيازك، والعزل، ومصادر الطاقة العضوية، وهذه يصل مجموعها إلى 40 مليون دولار.

وجمع الدليل أيضاً أكثر المواقع المرغوبة على سطح القمر، على اعتبار أن المنطقة المسماة (Sea of Rains) سوف تكون “الضاحية العائلية المثالية”، وتقع هذه المنطقة في الشمال وهي واحدة من أكبر الفوهات الصدمية في النظام الشمسي، والتي تعني حفرة ناتجة عن اصطدام عنيف لكتلة صخرية غالباً ما تكون نيزكاً

ومن المقرر أن تقلع مهمة (Artemis) التابعة لوكالة “ناسا” في عام 2024، لترسل طاقماً إلى القمر لاستكشاف سطحه على أمل بناء موطن مستقر للبشر هناك.

وعلى الرغم من أن وكالة الفضاء الأميركية تركز فقط على إرسال رواد فضاء، إلا أن شركات أخرى تتطلع إلى المستقبل لمعرفة متى سيستعمر البشر القمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This