اسواق الخليج

شركات خليجية في طريق الطرح المزدوج بسوق السعودية

اقتصادنا – مكتب الرياض
كشف خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة “تداول”، تعيين مستشارين ماليين لشركتين خليجيتين بنية الطرح المزدوج في السوق السعودية، وقد بدأ العمل معهما، لافتاً إلى توقيع اتفاقيتين واحدة مع سوق أبوظبي والأخرى مع سوق البحرين.

وقال الحصان في تصريحات صحفية واحدة من هذه الشركات بدأ العمل معها بشكل مكثف من خلال “تداول” وهيئة السوق المالية والمستشار الخاص بها، والشركة الأخرى في المراحل النهائية للانتهاء من هيكلها وأخذ الموافقات الداخلية لها”.

وتوقع الرئيس التنفيذي لمجموعة “تداول”، أن تكون إحدى هذه الشركات الخليجية مدرجة في السوق السعودية خلال العام الجاري.

وأضاف الحصان، أن هناك عدداً كبيراً من الطلبات لشركات سعودية، ويتوقع أن تشكل الإدراجات في السوق السعودية خلال الـ12 شهراً المقبلة، مستوى تاريخياً في عدد الطروحات

وستضم مجموعة تداول السعودية أربع شركات تابعة هي، “تداول” كسوق للأوراق المالية، و”مقاصة” كمركز لمقاصة الأوراق المالية، و”إيداع” كمركز إيداع للأوراق المالية، و”وامض” المتخصصة في الخدمات والحلول التقنية القائمة على الابتكار.

وقال الحصان إن “هيكل الشركة والشركات التابعة اختلف”، لافتاً إلى أن تحويل “تداول” إلى مجموعة قابضة هو جزء من التغيير، على أن تكون مهمة شركة تداول لسوق الأسهم والمستندات والمشتقات وشركة وامض، الابتكار من خلال التقنية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى