الشرق الأوسط

اعترافات جديدة لباسم عوض الله في بيع اراض القدس لإسرائيل و١٥ مليون ثمن مفتاح كنيسة القيامة

اقتصادنا – دبي – مكتب الأردن

حصلت شبكة اقتصادنا الدولية على معلومات تفيد بأن رئيس الديوان الملكي الأردني الاسبق الموقوف حاليا الدكتور باسم عوض الله قد قام بالتعاقد مع شركة عميدار العقارية المملوكة للحكومة الإسرائيلية من أجل شراء جميع اراضي القدس الشريف وما يحول حولها الى هذه الشركة بعمولة تصل إلى 15% عن كل صفقة من أجل تفريغها من سكانها المقدسيين، حيث كان عوض الله يستغل المجلس الأعلى لشؤون القدس الشريف لهذه الغاية.

وكان يدفع عوض الله في ثمن العقار ضعفه من أجل الاستحواذ عليه،. وتجاوز هذا الأمر إلى أن عوض الله عرض على حاملي مفتاح كنيسة القيامة مبلغ ١٥ مليون دولار من أجل أن يحصل عليه لصالح الشركة الإسرائيلية الا ان حاملي المفتاح وهم مسلمون قد رفضو ذلك.

وبحسب مقربين من عائلة جودة التي تملك مفتاح كنيسة القيامة بأن هذه الأمانة هي عهد توارثته أجيال العائلة ولن تقوم بالتفريط مهما كلف الأمر وهو أمر تحميه العائلة بارواحها، خصوصا وان الاحتلال الاسرائيلي حاول بجميع أشكال الترغيب والترهيب بأن يحصلو على هذا المفتاح المقدس الا انهم لم يستطيعوا ولن يقدروا عليه، الجدير بالذكر بأن عوض الله لايزال يقبع في احد مراكز التوقيف لدى الأجهزة الأمنية حيث قررت الحكومة إحالة ملف القضية إلى الادعاء العام

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى