آراء وتحليلات

تيم يكتب محمد بن راشد مفخرة العرب

محمد تيم

ليس غريبا على الإمارات وقيادته الحكيمة الفذة في تخطي اخطار جائحة كورونا وآثارها المالية في وقت قياسي
بالرغم من ان اعتى دول العالم واضخمها اقتصاديا لازالت تعاني الخسائر وتغلق القطاعات

فلم ينكر احد ان جائحة كورونا سببت أزمة مالية عالمية بشكل او بآخر وذلك بسبب الاغلاقات العالمية التي صاحبت الجائحة.
لكن هناك دول تملك في سياستها الاقتصادية مرونة في التأقلم والتكيف مع المعطيات وذلك بفضل الاستراتيجيات والخطط المتبعة في دولة لطالما ابهرت العالم في إنجازاتها وتفوقها في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية حتى باتت الإمارات بفضل حكمتكم محجا للإبداع العالمي.

فالخبراء والمحللون الاقتصاديون يرون بأن الإمارات العربية المتحدة هي اول الدول العربية المتعافية من جائحة كورونا وذلك بفضل السياسات والخطط المالية الحصيفة المتبعة في الدولة.
فقد ذللتم الصعاب والتحديات فقد امرتم بضخ سيولة نقدية مليارية في المصارف وابقيتم على جميع المشاريع الاتحادية على حالها دون توقف مما سبب حركة اقتصادية تجارية مستقرة.

وامرتم بعودة السياحة فقد
بدأت الإمارات بفتح مطاراتها للسياحة وذلك بعد اغلاقات دامت لاشهر بسبب الجائحة حيث تعتبر الإمارات اول دولة في العالم تعود بفتح قطاعاتها السياحية بفضل الاجراءات الحصيفة التي اتبعتها في السلامة العامة بالمنشآت السياحية وبدأت باستقبال الزوار والسياح.
حيث تلقت الفنادق في اماراة دبي الشهيرة بالسياحة حجوزات على العيد كبيرة لدرجة ان هناك إشغالات وصلت إلى مئة في المئة من هذه الفنادق
كما و عادت حركة الطيران والشحن في دولة الإمارات إلى العمل بوقت قياسي بعد أخذ جميع الاحتياطات اللازمة في السلامة العامة وضمان عدم انتقال العدوى من خلال حركة الشحن ونقل والبضائع ونقل الركاب، فبجا طيرات الإمارات بتسيير رحلاته المنظمة إلى عدة دول وبشكل تدريجي وبالتالي يحد من الخسائر التي يتعرض لها نتيجة الايقاف.

ضخت حكومة الإمارات سيولة مالية مليارية في المصارف وذلك لضمان استقرار توفر السيولة لدى المصارف وتوفرها للشركات البقاء الحركة التجارية والاقتصادية وضمان دوران العجلة الاقتصادية في الدولة.

رؤيتكم لم تسمح بتعمق الخسائر في القطاع العقاري فقد
تعرض قطاع العقار في الإمارات إلى انخفاض في نسبة مرابحه تصل الى ٥٠ بالمئة لكنه لم يصل إلى مستوى الخسائر فنسبة انشغال العقارات في الدولة لا زالت تتجاوز نسبة ال ٧٠ بالمئة بالرغم من فقدان الالاف من الموظفين لاعمالهم.

سيدي سمو الشيخ محمد بن راشد انت مفخرة للعرب نشكرك لأنك بيننا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى