window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

#عاجل :أوروبا تتصدر العالم في إفلاس شركاتها

اقتصادنا 24 أغسطس 2020

نشرت مؤسسة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني، أرقاماً وإحصاءات وتوقعات جديدة، تشير إلى تقدم أوروبا على بقية مناطق العالم في نسبة الشركات المتخلفة عن سداد ديونها وتبعاتها المالية، وإفلاس 23 شركة أوروبية نتيجة لذلك.

Untitled Document

تتقدم أوروبا بمعدل الإفلاس، وليس العدد، إذ تظل الولايات المتحدة في المقدمة عالمياً من حيث العدد لكن النسبة في أميركا أقل الآن من أوروبا. ومع توقع زيادة إفلاس الشركات ذات التصنيف المتدني عالمياً، يتوقع أن يتراجع ترتيب أوروبا العام القادم.

وبنهاية الأسبوع الماضي حتى يوم 19 أغسطس (آب) 2020، وصل عدد الشركات المتخلفة عن سداد التزاماتها المالية، من بين الشركات المصنفة في مرتبة استثمارية لدى مؤسسة التصنيف العالمية الرئيسة 159 شركة. ولا تتضمن تلك الإحصاءات الشركات المصنفة في مرتبة المضاربات، أي التي تصنيفها الائتماني دون”B” ، أو التي تصنف سندات ديونها B، أو CCC، أو C.

في الأسبوع الأخير لم تعلن سوى شركتين فقط التخلف عن سداد التزاماتها المالية، في أقل معدل أسبوعي منذ أربعة أشهر، وهما شركة الطاقة الأميركية مارتن ميدستريم بارتنرز، وشركة مواد البناء أومنيماكس انترناشيونال ومقرها في جورجيا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This