window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

ماسك يخفض ثمن سيارة تسلا للمرة الثانية

اقتصادنا – دبي
أعلن الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، عزمه خفض ثمن الطراز “أس” من سيارات تسلا الكهربائية، ليصبح 69420 دولار، أي بنحو 5500 دولار أقل من سعرها السابق.

وبحسب المواقع المتخصصة ببيع السيارات، فإن الثمن الأصلي لهذا الطراز يبلغ 74990 دولار، قبل الخفض الأخير.

وقال ماسك في تغريدة، عبر حسابه على تويتر، “تم الإلقاء بالتحدي! النبوءة ستتحقق. تغير سعر الطراز (أس) إلى 96420 دولار الليلة!”.
ويرجح موقع “تك كرانش” التقني أن لا يكون الخفض في السعر، الذي أعلن عنه ماسك، مجرد نزوة، فمن المحتمل أن يكون الأمر بمثابة رد فعل على خفض شركة “لوسيد” المنافسة لأسعار سياراتها في السوق.

وكانت لوسيد قد أعلنت بيعها سياراتها بثمن يبدأ من 77400 دولار، مخصوما منها 7500 دولار مرتبطة بالضرائب والائتمان، ليصبح سعرها الفعلي 69900 دولار، وفقا للموقع التقني.
ويذكر أن الخطوة التي اتخذها ماسك تعتبر الخفض الثاني في ثمن السيارة خلال أسبوع، بعد أن تم خصم 3000 دولار من ثمن ذات الطراز في وقت سابق.

ويرى الخبراء في لوسيد منافسا حقيقيا لتسلا، لا سيما بطرحها لطرازات تشابه في مواصفاتها إلى حد كبير السيارات التي تطرحها الأخيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Share This