window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

فرنسا تطالب بفرض عقوبات على واشنطن في قضية بوينغ وايرباص

اقتصادنا – دبي
حث وزير المال الفرنسي برونو لو مير الجمعة الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات على الولايات المتحدة في إطار الخلاف حول المساعدات الحكومية المقدمة لشركتي بوينغ وإيرباص.

وقال لو مير “لقد منحتنا منظمة التجارة العالمية إمكانية الرد وقال (الرئيس الأميركي) دونالد ترامب صراحة أمس إنه سيواصل الرد. لذا فإن لدى أوروبا إمكانية فرض عقوبات فيما يتعلق بهذا الخلاف بين بوينغ وإيرباص ويجب أن تستعد يجب أن تقرر”، بحسب تلفزيون “بي اف ام” الفرنسي الإخباري.

بدورها، أشارت بروكسل إلى أنها تسعى إلى حل وديّ، لكن لو مير وصف مسألة الرسوم بأنها “خيار سياسي رئيسي … لمعرفة ما إذا كنا لا نزال عاجزين في مواجهة العقوبات الأميركية أو إذا كنا قادرين على إظهار قوتنا عندما يسمح لنا القانون بفعل ذلك”.

أصر لو مير على أن “أوروبا يجب أن تستعد لفرض عقوبات على الولايات المتحدة لأن لها الحق ولأنها تتمتع بالقوة”، مضيفاً أن ترامب أشار إلى أن واشنطن سترد بفرض رسوم إذا فرض الاتحاد الأوروبي رسوما جمركية على السلع الأميركية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Share This