اتصالات و تكنولوجيا

القضاء الأميركي ينتصر ل وي شات

اقتصادنا – دبي
رفض قاض أمريكي، إلغاء قرار يسمح لشركتي أبل وجوجل مواصلة عرض تطبيق وي شات الصيني، ما يتيح تنزيله عبر متاجر التطبيقات الأمريكية.

وقالت القاضية الأمريكية لوريل بيلر إن الأدلة الجديدة للحكومة لم تغير رأيها بشأن تطبيق وي شات، وسيظل التطبيق في الوقت الحالي موجودًا في متاجر التطبيقات الأمريكية.

وكما فعلت مع تطبيق الفيديو الصيني تيك توك، فقد قالت وزارة العدل: إن وي شات يهدد الأمن القومي.

ولدى وي شات نحو 19 مليون مستخدم نشط يوميًا في الولايات المتحدة، وهو شائع بين الطلاب الصينيين والأمريكيين الذين يعيشون في الصين وبعض الأمريكيين الذين لديهم علاقات شخصية أو علاقات تجارية في الصين.
ويُعد وي شات بمثابة تطبيق محمول شامل يجمع بين خدمات مشابهة لفيسبوك وواتساب وأنستقرام، مما يجعله جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية للكثيرين في الصين، ويضم أكثر من مليار مستخدم في الصين.

واستأنفت وزارة العدل قرار القاضية بيلر الذي يسمح باستمرار استخدام تطبيق الهاتف المحمول الصيني أمام محكمة الاستئناف الأمريكية التاسعة، لكن من غير المحتمل صدور أي حكم قبل شهر كانون المقبل.

وفي دعوى رفعها مستخدمو وي شات، حظرت بيلر الشهر الماضي أمرًا من وزارة التجارة الأمريكية كان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 20 أيلول الماضي، الذي كان يتطلب إزالة التطبيق من متاجر التطبيقات الأمريكية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى