أسواق العالم

بريطانيا أول دولة تقوم بتجربة لقاح AstraZeneca المضاد لفيروس كورونا

اقتصادنا – دبي
سيبدأ علاج جديد للأجسام المضادة لفيروس كورونا طورته شركة الأدوية العملاقة AstraZeneca التجارب السريرية لأول مرة في المملكة المتحدة.

سيصبح أحد المتطوعين من مانشستر أول شخص في العالم يتلقى “مجموعة مختلفة من الأجسام المضادة” الجديد من الشركة، والذي يستهدف الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والذين لا يمكن تطعيمهم.

سيختبر برنامج التجارب السريرية ما إذا كان العلاج سيمنع Covid-19 لمدة تصل إلى عام.

سيقيم سلامة وفعالية مزيج من اثنين من الأجسام المضادة أحادية النسيلة طويلة المفعول، وهي بروتينات من صنع الإنسان تعمل مثل الأجسام المضادة البشرية الطبيعية في جهاز المناعة.

سيتم تجنيد 5000 متطوع في التجربة، بما في ذلك 1000 شخص من تسعة مواقع في المملكة المتحدة.

قال مين باناجلوس، نائب الرئيس التنفيذي لأبحاث وتطوير المستحضرات الصيدلانية الحيوية في AstraZeneca: “سيكون هناك عدد كبير من الأشخاص – حتى في عالم تكون فيه اللقاحات عالية الفعالية – لن يستجيبوا للقاحات”.

وافقت حكومة المملكة المتحدة من حيث المبدأ على تأمين الوصول إلى مليون جرعة من العلاج بالأجسام المضادة، المسمى AZD7442، إذا حققت نتائج ناجحة في المرحلة الثالثة من التجارب.

قالت كيت بينغهام، رئيسة فريق عمل اللقاحات في المملكة المتحدة، إن العلاج سيكون جزءًا من محفظة حماية كوفيد في المملكة المتحدة.

وقالت: “من الواضح أن اللقاحات تعمل مع الأشخاص الذين لديهم جهاز مناعة وظيفي”.

شركة AstraZeneca ستقدم بيانات تجارب اللقاح بحلول نهاية العام

قال ألوك شارما، وزير الأعمال، في بيان: “أنا فخور جدًا بأن المملكة المتحدة هي أول دولة في العالم تبدأ هذه الدراسة التي لا تقدر بثمن، وأن خُمس المتطوعين التجريبيين سيكونون من بريطانيا – وهي شهادة على عملنا الرائع قطاع علوم الحياة واستعداد شعبنا للتقدم لمساعدة الآخرين.

“مع اقترابنا من لقاح Covid-19، يجب أن نواصل دفع التجارب السريرية إلى الأمام من أجل علاجات جديدة وبديلة تحمي ضعافنا، وخاصة أولئك الذين لا يستطيعون تلقي لقاح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى