إقتصاد

هيئة الاتصالات السعودية تعلن عن خططها لموسم الحج

هيئة الاتصالات السعودية

اقتصادنا – اقتصاد

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن جاهزية الخطط التشغيلية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لموسم الحج هذا العام.

وكشف رئيس هيئة الاتصالات السعودية عن استعدادات القطاع التي تضمّنت تخصيص أكثر من 5900 برج اتصالات في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، كما تم زيادة عدد أبراج الجيل الخامس بنسبة 41% ليصل عددها إلى أكثر من 2600 برج، إلى جانب توفير أكثر من 11 ألف نقطة وصول بتقنية WiFi في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما أوضح أن الهيئة بصفتها المنظم لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة؛ تسخّر جميع إمكاناتها لتيسير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وضمان توفيرها بأعلى مستويات الجودة لضيوف بيت الله الحرام خلال مواسم الحج والعمرة.

وأشارت الهيئة إلى تجهيز 5900 برج اتصالات بجانب 2600 برج لاتصالات الجيل الخامس، ورفع سرعة تنزيل الإنترنت 203 ميجا بايت في الثانية.

يأتي ذلك ضمن الاستعدادات النهائية لموسم الحج حيث انطلقت أعمال تفويج الحجاج وباشرت وكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة، 953 حالة مغادرة من السكن لضيوف الرحمن منذ بدء موسم الحج هذا العام؛ فيما بلغ إجمالي الحجاج الذين غادروا المدينة المنورة إلى مكة المكرمة خلال الفترة الماضية 205049 حاجًّا.

يُذكر أن أعمال تفويج الحجاج تستمر حتى الخامس من شهر ذي الحجة الذي يشهد تفويج كل الحجاج المتبقين إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى