سوق الإمارات

ارتفاع مبيعات المنازل في دبي خلال شهر يونيو

اقتصادنا – دبي

قالت شركة الاستشارات “فاليوسترات” (ValuStrat) إن مبيعات المنازل في دبي قفزت بنسبة 42% خلال شهر يونيو، رغم تباطؤ نمو أسعار منازل الأسر الواحدة الأكبر.

نمت أسعار الفيلات بمعدل شهري 1.7% في يونيو، منخفضة عن متوسط ​​2.3% شهرياً في العام الماضي. وقالت الشركة الاستشارية في تقرير يوم الخميس إن الأسعار لا تزال أعلى بنسبة 32.2% على أساس سنوي.

مبيعات العقارات في دبي تبلغ مستوى قياسياً بزيادة الطلب المحلي وإقبال الروس

تمثل الفيلات أقل من 20% من معروض المساكن في دبي، وأثبتت شعبيتها بعد الوباء في ظل سعي الأشخاص إلى مساحات أكبر. في غضون ذلك، ارتفعت أسعار الشقق، التي تشكل الغالبية العظمى من المعروض من المساكن في دبي، بأقل من 1% في يونيو، وفقاً لـ”فاليوسترات”.

تعافي القطاع
تتعافى سوق العقارات في دبي من ركود استمر سبع سنوات، مدعوماً بعوامل من بينها زيادة المشترين الروس الذين يتطلعون إلى حماية ثرواتهم. كما ساعد تعامل المدينة الذكي مع الوباء على دعم القطاع، وهو مجال رئيسي لمركز الأعمال في الشرق الأوسط.

قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، في تقرير يوم الخميس، إن الانتعاش جاء مدعوماً بتحسن الأداء الاقتصادي الذي يغذيه ارتفاع أسعار النفط.وأضافت مؤسسة التصنيف الائتماني: “يستفيد القطاع كذلك من تدفق العمال المهرة والأثرياء الروس إلى الإمارات العربية المتحدة، بسبب موقفها المحايد من الغزو والسهولة النسبية للحصول على تأشيرات الإمارات للمواطنين الروس”.

ارتفع الحجم الإجمالي لجميع مبيعات المنازل بنسبة 41.6% مقارنة بشهر مايو، وكان أعلى بنسبة 38% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لـ”فاليوسترات”. وأضافت أنه تم تقييم ما يصل إلى 29 صفقة بأكثر من 30 مليون (8.2 مليون دولار) في يونيو وحده، وتم بيع فيلا واحدة في جزيرة “نخلة جميرا” الاصطناعية بأكثر من 126 مليون درهم.

سجلت أسعار الشقق في نخلة جميرا، المشهورة لدى الأثرياء الروس، نمواً سنوياً برقم مكون من خانتين. وقالت “فاليوسترات” إن الأسعار في برج خليفة، أطول مبنى في العالم، واصلت تحقيق نموٍ ممتاز.

وفقاً للتقرير، تصدرت العقارات التي طورتها شركة “إعمار العقارية”، المطورة العقارية لبرج خليفة التي يقع مقرها في دبي، وشركة “داماك العقارية” أرقام المبيعات في الإمارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى