أخر الأخبارالشرق الأوسط

عائلة الراجحي السعودية تصبح أكبر مستثمر بشركة ذكاء تنقل إسرائيلية

اقتصادنا – السعودية
أصبحت أداة استثمار عائلة سعودية، تربطها علاقات بأكبر بنك إسلامي في العالم، أكبر مساهم في شركة ذكاء التنقل الإسرائيلية “أوتونومو تكنولوجيز” (Otonomo Technologies).

زادت “ميثاق كابيتال إس بي سي”، مكتب عائلي لعائلة الراجحي تم تأسيسه في جزر كايمان ويقع مقره الرئيسي في الرياض، حصتها مؤخراً في الشركة التي يقع مقرها في إسرائيل إلى 20.41%، وفقاً لإيداع تنظيمي بتاريخ 20 يوليو.

لا توجد علاقات دبلوماسية أو تجارية رسمية بين السعودية وإسرائيل، على الرغم من أنَّه يُعتقد أنَّ لديهما روابط أمنية ودفاعية تستند إلى مخاوفهما المشتركة بشأن طموحات إيران الإقليمية.

اتفقت دولتا الشرق الأوسط على عدد من الخطوات الصغيرة التي لم تصل إلى مستوى تطبيع العلاقات خلال زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن الأخيرة إلى المنطقة، إذ وافقت المملكة العربية السعودية على تخفيف قيود الطيران على مجالها الجوي لشركات الطيران التجارية التي تسافر من تل أبيب وإليها

قال محمد آصف سيماب، العضو المنتدب لشركة “ميثاق كابيتال”: “نحن نحب الابتكار وثقافة التكنولوجيا التي لدى إسرائيل، ونحاول إيجاد طرق للاستفادة من ذلك.. كجزء من عمليتنا الاستثمارية- بخلاف الامتثال لأحكام الشريعة- نحن محايدون تجاه الدول والقطاعات”.

من جهتها، أوضحت “أوتونومو” في بيان: “نحن على دراية بـ(ميثاق)، ونرى أنَّ زيادة حصتها تأييداً لتقنية (أوتونومو) واستراتيجيتها”.

كانت صحيفة “غلوبز” (Globes) أول من نشر عن الإيداع لأول مرة.

أسست عائلة الراجحي “مصرف الراجحي”، أكبر بنك إسلامي في العالم من حيث القيمة السوقية. وتعد “ميثاق كابيتال” بالفعل أكبر مساهم في شركة الإعلانات الرقمية الإسرائيلية “تريمور إنترناشيونال” (Tremor International) المدرجة في لندن هبطت أسهم “أوتونومو تكنولوجيز” بعنف بأكثر من 80% هذا العام. انخفض سعر سهم “تريمور” بنحو 24%.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى