أخر الأخبارسوق الإمارات

أرباح “طاقة” الإماراتية الفصلية تقفز 57% بدعم من إيرادات النفط والغاز

اقتصادنا – دبي
ارتفعت أرباح شركة “أبوظبي الوطنية للطاقة” (طاقة) 57% خلال الربع الثاني من العام الجاري، بدعم من قفزة في الإيرادات من النفط والغاز.

بلغ صافي ربح الشركة، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، 2.3 مليار درهم، فيما بلغت الإيرادات خلال تلك الفترة أكثر من 13 مليار درهم، محققة نمواً بنسبة 9.7%.

قفزت الإيرادات الوافدة من قطاع النفط والغاز 46.6% إلى 2.6 مليار درهم، وارتفعت الإيرادات من قطاع توليد الطاقة والمياه بنسبة 16.9%، فيما تراجعت الإيرادات من قطاع نقل وتوزيع الطاقة والمياه، الذي يمثل أكثر من نصف عائدات الشركة، بنسبة 2.9%، وفق القوائم المالية للشركة التي أعلنت عنها اليوم الأربعاء

بلغ متوسط إنتاج الشركة من النفط والغاز 124 ألف برميل مكافئ يومياً، خلال النصف الأول من العام الجاري، من دون تغيير يذكر مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأعلن مجلس إدارة الشركة عن توزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 675 مليون درهم بما يعادل 0.6 فلس لكل سهم، وهذه تُعَدّ الدفعة الثانية من توزيعات الأرباح النقدية ربع السنوية المخطط لها للسنة المالية 2022.

الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في “طاقة” جاسم ثابت، قال إنّ شركته أعلنت عن رغبتها في الاستحواذ على محطات توليد الكهرباء التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم لرفع قدرة “طاقة” الإنتاجية في الإمارات إلى أكثر من 22 غيغاوات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى