أخر الأخباراسواق الخليج

هل تفعلها قطر وتؤجل موعد انطلاق المونديال

اقتصادنا – قطر
قد يتم تقديم موعد انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم هذا العام بيوم واحد حيث يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراء تعديلاً في اللحظة الأخيرة لبطولة قضت قطر أكثر من 12 عاماً في التحضير لها.

يدرس الفيفا طلباً من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم لاستضافة قطر للعب مع الإكوادور قبل يوم واحد مما كان مخططاً له، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر. وقال الشخص إن مجلس الفيفا، بقيادة جياني إنفانتينو، قد يصدر حكماً في أقرب وقت هذا الأسبوع

إذا تمت الموافقة على هذا التعديل، ستبدأ البطولة في 20 نوفمبر وتستمر لمدة 29 يوماً. كما ستُمنح قطر مباراة حصرية في اليوم الأول- وفقاً للجدول الزمني الحالي، وتعد مباراة قطر والإكوادور واحدة من أربع مباريات مقررة في 21 نوفمبر.

يتوقع الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يكون للتغيير تأثير ضئيل على المشجعين، وسوف يتعامل مع أي قضايا على أساس “كل حالة على حدة”، كما قال شخص على دراية بالأمر.

كانت أسوشيتد برس قد نشرت هذا الخبر في وقت سابق. لم يرد ممثلو الفيفا على الفور على طلبات التعليق.

فازت قطر بحق استضافة كأس العالم في عام 2010 متجاوزة مخاوف من ارتفاع درجات الحرارة ونقص البنية التحتية. ومن المقرر أن تجتذب البلاد 1.2 مليون زائر خلال الحدث، والتي تقدر أنه سيضيف ما يصل إلى 17 مليار دولار إلى اقتصادها.

تسعى قطر للاستفادة من البطولة لعرض توسعها السريع في مجال تصدير ونقل الطاقة. ومع ذلك، ما زال هناك جدلاً متعلق بمعاملة العمال المهاجرين من البلدان الفقيرة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى