أخر الأخبارالشرق الأوسط

بريق الذهب يخطف أنظار الأردنيين وسط آمال تحقيق الربح أو الادخار

اقتصادنا – الأردن
أصبحت أسعار الذهب وكأنها نشرة الطقس اليومية في فصل الشتاء يتابعها الأردنيون باهتمام لمعرفة حركة الأسعار، لا وبل يتساءلون عن الأسباب والتوقعات حول مستقبل المعدن النفيس.

قال نقيب تجار الحلي والمجوهرات في الأردن ربحي علان، إن المواطن الأردني يتابع أسعار الذهب العالمية أولا بأول “ويقوم بالشراء في حال انخفاض الأسعار، والبيع في حال الارتفاع من أجل جني الأرباح”.

وأضاف: “الذهب لدى الأردنيين منذ قديم الزمان يعتبر الملاذ الآمن، لسرعة بيعه والحصول على السيولة في الأيام الصعبة، وخاصة أن المرأة الأردنية تحب الذهب، تحديدا عيار 21 لأن تكلفة المصنعية عليه قليلة

وزادت كميات السبائك الذهبية المستوردة في المملكة، خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي، بنسبة 169% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بحسب إحصائيات رسمية.

وبلغ حجم تلك السبائك الذهبية في نهاية يوليو/ تموز الماضي 13507 كيلوغرامات مقارنة مع 5026 كيلوغراما في نهاية يوليو/ تموز 2021.

ويؤكد علان أن العام الحالي شهد إقبالا غير مسبوق على الذهب مقارنة مع العام الذي سبق الجائحة، لافتا إلى أن إجراءات الإغلاق في عامي 2020 و2021 تسببت في تأجيل المناسبات وحفلات الزفاف للعام الحالي بالإضافة إلى أن عودة المغتربين والسياح العرب ساهمت في ارتفاع الطلب.

وذكر علان أن الأسعار هذا العام تعتبر مناسبة للشراء سواء السبائك لغايات الادخار والاستثمار من جهة أو المجوهرات والحلي للزينة والهدايا من جهة أخرى.

وذكر علان أن الأسعار هذا العام تعتبر مناسبة للشراء سواء السبائك لغايات الادخار والاستثمار من جهة أو المجوهرات والحلي للزينة والهدايا من جهة أخرى.

ويبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطا في الأردن 41.3 دينار (58.2 دولار)، وعيار 21 قيراطا 34.9 دينار، وعيار 14 قيراطا 31 دينارا.

يقول عبد المنتصر يعقوب (40 عاما) وهو يتفقد واجهة أحد محلات الذهب في العاصمة عمان، إنه مهتم بمتابعة أسعار الذهب يوميا عن طريق تطبيق على هاتفه المحمول يراقب من خلاله التداول في بورصة الذهب العالمية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى