أخر الأخبارأسواق العالم

وزير المالية البريطاني الجديد يرجح رفع الضرائب مع زيادة الإنفاق الحكومي

اقتصادنا – بريطانيا
قال وزير المالية البريطاني الجديد جيريمي هانت اليوم السبت إن بعض الضرائب ستزيد، في حين أن الإنفاق الحكومي سيزيد بأقل مما كان مخططا له سلفا مع ضرورة اتخاذ قرارات صعبة لاستعادة المصداقية المالية لبريطانيا.

وأضاف هانت، الذي تم تعيينه أمس الجمعة بعد إقالة كواسي كوارتنغ في أعقاب بيان مالي كارثي الشهر الماضي “سيكون أمامنا بعض القرارات الصعبة للغاية”.

وصرح ان “الإنفاق لن يرتفع بالقدر الذي يرغب فيه الناس، إذ يتعين على جميع الهيئات الحكومية أن تزيد من كفاءاتها أكثر مما كانت تخطط له. ولن يتم خفض بعض الضرائب بالسرعة التي يريدها الناس، وستزيد بعض الضرائب. سيكون الأمر صعبا”.

وفي تنازل جديد من رئيسة وزراء بريطانيا، قررت ليز تراس الإبقاء على الزيادة في ضريبة الشركات بعدما نصت “الميزانية المصغرة” التي أثارت جدلاً في البلاد على التراجع عنها.

في إطار “ميزانية مصغرة” أعلنتها الحكومة في 23 سبتمبر، تم تثبيت ضريبة الشركات عند معدل 19%، بعد إلغاء زيادة كان مخططاً لها في السابق سترفعها إلى 25%، وذلك بجانب حزمة من التخفيضات الضريبية الأخرى غير الممولة والتي تسببت في اضطراب الأسواق المالية منذ ذلك الحين

وقالت تراس إنها قررت المضي قدماً في زيادة ضريبة الشركات، وهي خطوة من شأنها أن تعزز المالية العامة بمقدار 18 مليار جنيه إسترليني (20 مليار دولار).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى