أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

سوني تبيع ملايين الأجهزة من “بلاي ستيشن 5” في 3 أشهر

اقتصادنا – اليابان
ركزت “سوني غروب” توقعات أرباحها للسنة المالية، مدعومة بضعف الين الياباني والمبيعات القوية في أعمال نشر الموسيقى، التي عوضت عن الزخم الباهت في مجال ألعاب الفيديو وأجهزة استشعار الصور.

رفعت مجموعة الترفيه اليابانية توقعات أرباحها التشغيلية إلى 1.16 تريليون ين (7.8 مليار دولار)، بزيادة عن توقعاتها السابقة البالغة 1.11 تريليون ين. وذكرت الشركة أن زيادة المبيعات المتدفقة من أعمال نشر الموسيقى الخاصة بها غذّت تعديلات الأرباح، إلى جانب ضعف الين الذي عزز المبيعات في الخارج لأجهزة استشعار الصور المستخدمة في أجهزة “أيفون” المتميزة التابعة لشركة “أبل”.

من جهته قال المدير المالي، هيروكي توتوكي، إن شركة “سوني” تهدف في أعمالها الأساسية في مجال ألعاب الفيديو إلى تجاوز توقعاتها الحالية لبيع 18 مليون وحدة من نظام الألعاب “بلاي ستيشن 5” في العام المنتهي في مارس، وستستهدف مبيعات 23 مليون وحدة “بلاي ستيشن 5” في السنة المالية التالية.

لكن الشركة خفضت توقعاتها لقطاع الألعاب لهذا العام بنسبة 12% إلى ربح يصل 225 مليار ين. قال “توتوكي” إنه في حين أن النقص في وحدات نظام الألعاب “بلاي ستيشن 5″ يتراجع مع انتهاء أزمة الرقائق المرتبطة بـ”كوفيد” واللوجستيات، فإن مخاوف الركود تقيّد شهية المستهلكين لشراء ألعاب الفيديو.

وأضاف “توتوكي” في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء “يقوم اللاعبون بتقليص عدد الألعاب التي يشترونها على خلفية ظروف الاقتصاد الكلي العالمي”. وذكر أن مبيعات الألعاب القديمة تتعثر، في حين أن الزخم على الألعاب الجديدة لا يزال مستقراً. وصرّح “أسفي الأكبر هو أننا اضطررنا إلى تقليص توقعاتنا الألعاب لربعين متتاليين”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى