أخر الأخبارإقتصاد

غولدمان ساكس يتوقع فائضاً في سوق النفط أوائل العام المقبل

اقتصادنا – دبي
خفض بنك غولدمان ساكس توقعاته لأسعار النفط لعام 2023، متوقعا فائضا في السوق في أوائل العام المقبل، مما يخفف من مخاطر ارتفاع الأسعار في الشتاء.

وخفض توقعاته لسعر خام برنت للربعين الأول والثاني من 2023 إلى 90 و95 دولارا للبرميل من 115 و105 دولارات للبرميل على الترتيب

وقال البنك إن مخاطر ارتفاع أسعار النفط هذا الشتاء أقل مع تراجع استهلاك الصين مقارنة بما كان متوقعا في السابق وتصدير روسيا لمستويات قريبة من تلك المسجلة قبل الحرب وتراجع مشكلات الإنتاج في كازاخستان ونيجيريا
ويتوقع غولدمان ساكس أن ينهي سوق النفط الربع الحالي بفائض قدره 1.6 مليون برميل يوميا، وأن يسفر انخفاض الطلب الموسمي عن تسجيل فائض 1.3 مليون برميل يوميا في الربع الأول من العام المقبل.

ويتوقع البنك نمو الطلب العالمي بمقدار مليوني برميل يوميا في عام 2023، مع رفع قيود مكافحة كورونا في الصين وتعافي السفر الدولي.

وبالنسبة لعام 2023 بالكامل، قال غولدمان ساكس، إنه يتوقع وصول متوسط سعر خام برنت إلى 98 دولارا للبرميل وخام غرب تكساس الوسيط عند 92 دولارا للبرميل، بانخفاض عن توقعاته السابقة عند 110 دولارات لخام برنت و105 دولارات لخام غرب تكساس الوسيط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى