أخبار عالميةأخر الأخبار

رغم انتعاش الطلب.. شركات الطيران تتردد بزيادة السعة إلى الصين

إقتصادنا – دبي
تتخذ شركات الطيران العالمية نهجاً حذراً تجاه إعادة فتح الصين، وتحجم عن تغيير الجداول الزمنية على الفور وتحويل الطائرات من المسارات الأخرى على الرغم من الطلب الداخلي المكبوت على السفر الدولي.

وارتفع عدد الرحلات الجوية المقررة إلى الصين خلال يناير وفبراير ومارس بما لا يزيد على 2.9% هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي، وفقاً لمزود بيانات الطيران Cirium، حيث إن هذا أقل من 100 رحلة طيران إضافية كل شهر
يأتي ذلك، فيما أعلنت الصين تخفيف قيود الحجر الصحي اعتباراً من 8 يناير، والتي لم تقنع شركات الطيران بعد بإجراء تغييرات كبيرة على جداولها الزمنية.

ولا يتوافق رد الفعل الفاتر لشركات الطيران على إعادة فتح حدود الصين وسط تصاعد إصابات كوفيد، مع الرغبة الشديدة في السفر إلى الخارج من الأشخاص الذين يعيشون في أكبر اقتصاد في آسيا.
كما تحد القيود المفروضة على المسافرين من الصين، من أي زيادة فورية في الرحلات الجوية، حيث تفرض الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الولايات المتحدة، اختبارات “كوفيد-19” السلبية على الركاب القادمين.

من جانبه، قال المدير العام لاتحاد خطوط آسيا والمحيط الهادئ الجوية، سوبهاس مينون: “لا أعتقد أن شركات الطيران ستغير طاقتها عما تفعله الآن في الصين.. معظمها يفضل الانتظار لتقييم الوضع، حيث تعتبر هونغ كونغ، التي تخلصت مؤخراً أيضاً من العديد من قيود (كوفيد)، اختباراً مفيداً”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى