أخر الأخبارأسواق العالم

الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثالثة مع تباطؤ التضخم في فرنسا

اقتصادنا – أوروبا
واصلت الأسهم الأوروبية ارتفاعها الأربعاء 4 كانون الثاني يناير، بعدما عززت قراءة أقل للتضخم في فرنسا المعنويات بينما ينتظر المستثمرون بيانات بشأن نشاط الشركات في منطقة اليورو ومحضر الاجتماع الماضي لمجلس الاحتياطي الفدرالي.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.5% بينما زاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.8%
وأظهرت بيانات أولية تراجع التضخم الفرنسي في ديسمبر كانون الأول من مستوى قياسي مرتفع في الشهر السابق وهو ما أضاف إلى مجموعة من البيانات المشجعة الصادرة هذا الأسبوع من تحسن أرقام قطاع الصناعات التحويلية بمنطقة اليورو إلى تباطؤ التضخم في ألمانيا.
وارتفع المؤشر 2.7% في أول أسبوع تداول من العام
وتركز السوق الآن على بيانات نشاط الشركات في منطقة اليورو لشهر ديسمبر كانون الأول، بعدما أظهرت بيانات الشهر الماضي تراجعه للشهر الخامس على التوالي في نوفمبر تشرين الثاني مما أشار إلى أن المنطقة في طريقها إلى حالة ركود
وينتظر المستثمرون أيضاً محضر اجتماع البنك الفدرالي الأميركي عن الشهر الماضي للوقوف على مساره بشأن تشديد السياسة النقدية.
وارتفع سهم سانوفي بعدما قالت شركة الرعاية الصحية الفرنسية إنها تتوقع أن تظهر نتائج أعمالها عن الربع الأخير، والتي من المقرر نشرها مطلع الشهر المقبل، نمو أرباحها بفضل تحركات سعر الصرف ومبيعات لقاحات الإنفلونزا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى