أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

“أمازون” تبدأ تقديم خدمات الشحن الجوي في الهند

اقتصادنا – الهند
بدأت “أمازون دوت كوم” تقديم خدمات الشحن الجوي في الهند، ضمن توسعات الشركة في آسيا، حتى مع توقف نمو المبيعات العالمية عبر الإنترنت في أعقاب طفرة عصر الوباء.

قال أخيل ساكسينا، نائب الرئيس لشؤون العملاء، إن عملاق التجارة الإلكترونية للبيع بالتجزئة سيستخدم سعة الشحن في طائرة “بوينغ 737-800” التي تشغلها شركة “كويك جيت كارجو إيرلاينز”، لبدء الشحنات في حيدر أباد وبنغالور ونيودلهي ومومباي.

تحاول “أمازون” بيع المساحات غير المستخدمة في طائرات الشحن الخاصة بها، ضمن مساعي التكيف مع تباطؤ ما بعد الوباء الذي أجبرها على خفض 12000 موظف، تمثل 6% من قوتها العاملة.
تباطأ الطلب على الشحن الجوي، ومن المتوقع أن يتباطأ القطاع أكثر هذا العام، إذ قال ساكسينا في حفل إطلاق “أمازون إير” في حيدر أباد، جنوب الهند، يوم الاثنين، إن شركة التجارة الإلكترونية التي تتخذ من سياتل مقراً لها، لديها أسطول يضم أكثر من 110 طائرات تطير إلى أكثر من 70 وجهة حول العالم. وتقدم “أمازون” مساحات للشحن على طائراتها وكذلك رحلات الطيران العارض، ويأتي على رأس الخطط تأجير مساحات الشحن الزائدة من الباطن.

بدأت “أمازون” خدمة الشحن الجوي في عام 2016، وسرعان ما كان يُنظر إليه على أنه تحدٍّ لشركات مثل “يونايتد بارسل” و”فيدكس غروب”. تعمل “أمازون إير” من المطارات الإقليمية الصغيرة بالقرب من مستودعاتها، مما يساعد الشركة على تلبية تسليم الطلبات في يوم واحد واثنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى