أخر الأخبارسوق الإمارات

«دبي المالي العالمي» يستقطب أكثر من 300 شركة بإدارة الثروات والأصول

اقتصادنا -دبي

استقطب مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، أخيراً، العديد من الشركات البارزة من قطاع إدارة الثروات والأصول، ليرتفع عددها الإجمالي المسجل في المركز إلى أكثر من 300 شركة.

ويرسّخ هذا النمو مكانة مركز دبي المالي العالمي بصفته أكبر مركز مالي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا احتضاناً لهذا الكم من الشركات ضمن قطاع إدارة الثروات والأصول، والتي تسعى إلى تكثيف تواجدها وتسهيل وصولها إلى منابع الثروات والمتواجدة بكثرة في كل من إمارة دبي ودولة الإمارات والمنطقة عموماً.

ومن خلال الانضمام إلى منظومة مركز دبي المالي العالمي الاستثنائية، ستتمكن هذه الشركات من الوصول إلى الأسواق الإقليمية التي تشهد زيادة في مستويات التنافسية، نظراً إلى الفرص الواعدة التي توفرها وارتباطها بالأسواق العالمية، فضلاً عن سهولة الوصول للمواهب والخبرات العالمية التي يستقطبها المركز.

ويمثل حجم القطاع لشركات إدارة الثروات والأصول الموجودة ضمن مركز دبي المالي العالمي التي يتجاوز عددها 300 شركة، 450 مليار دولار.

ويشار إلى أنه تم انضمام أكثر من 150 صندوقاً مع نهاية عام 2022، ما أسهم بدوره في إحداث نمو قوي خلال الربع الأول من عام 2023، ما يؤكد التزام المركز بتوفير بيئة تمكينية للشركات في المنطقة، تعكس دوره البارز بصفته محركاً رئيساً للنمو الاقتصادي في دبي.

وأسهم الإطار القانوني والتنظيمي العالمي والمتبنى من قبل مركز دبي المالي العالمي، مدعوماً بالنهج القائم على التعاون بين العملاء والجهات التنظيمية وسلطة مركز دبي المالي العالمي، في تعزيز متانة وشمولية منظومة إدارة الأصول الموجودة ضمن المركز.

ويشكل وجود ثروة بحجم 517 مليار دولار في دبي منفردة، والتي تعد الأعلى مقارنةً بباقي مدن الشرق الأوسط، حافزاً لشركات إدارة الأصول العالمية والإقليمية لإنشاء مكاتب لها في مركز دبي المالي العالمي لتعزيز تواجدها الإقليمي وتحقيق مزيد من النمو.

وتعد الإمارة وجهة جذابة لأهم الشركات العاملة في القطاع نظراً لاحتضانها أكثر من 55,000 من أصحاب الملاءة المالية العالية.

مع إمكانية الوصول إلى أكثر من 3 تريليونات دولار في غضون ساعة من الطيران، و8 تريليونات دولار من الثروات الخاصة ضمن نطاق جغرافي قريب.

ومن أبرز شركات إدارة الثروات والأصول المنضمة حديثاً إلى مركز دبي المالي العالمي مجموعة «إدموند دي روتشيلد» وشركة «إنتراست العالمية» وشركة «نومورا سنغافورة المحدودة» وشركة The Family Office.

ويعكس تنامي عدد الشركات المرموقة المُسجلة في مركز دبي المالي العالمي التزام المركز بتوفير بيئة مثالية ومتكاملة تدعم احتياجات وتمكن نمو الشركات العاملة ضمن قطاع إدارة الثروات والأصول.

وفي هذا الإطار، دأبت مجموعة «إدموند دي روتشيلد» على ترسيخ علاقاتها المتجذرة بعملائها في جميع انحاء الشرق الأوسط، وذلك عبر افتتاح مكتبها أخيراً ضمن مركز دبي المالي العالمي، وتتمتع المجموعة بقدرات استثمارية متينة، وهي مُصممة للتعامل مع التحديات التي تواجه مجتمعنا ومواكبة التوجهات الرئيسية التي ستقود مستقبل الاقتصاد لعقود عديدة قادمة.

وكرّست شركة «إنتراست العالمية» على مدار العقدين الماضيين جهودها لتوفير الأمن المالي لعملائها، وتدير الشركة أصولاً بقيمة 18.1 مليار دولار لأكثر من 500 مستثمر مؤسسي.

وتقدم شركة «نومورا سنغافورة المحدودة» مجموعة شاملة من الخدمات لعملائها من المؤسسات والأفراد، مستفيدةً من نقاط القوة لدى مجموعة «نومورا» لتحقيق المزيد من التميز في الخدمات لعملائها.

وتعد The Family Office شركة مستقلة لإدارة الثروات تقدم خدماتها لعددٍ من أغنى العائلات والأفراد والمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال سلمان جعفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في مركز دبي المالي العالمي: «تقدر الثروات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا لمعدلات بقيمة 8 تريليونات دولار»، مؤكداً أهمية تعزيز شركات الثورات والأصول وجودها في الإمارات ومركز دبي المالي العالمي، لتسريع الوصول إلى الثروات الناشئة في الأسواق السريعة النمو في المنطقة.

وأضاف: «أن احتضان مركز دبي المالي العالمي لشركات مالية عالمية رائدة على هذا القدر من الأهمية خلال الربع الأول من العام الجاري من بينها: «إدموند دي روتشيلد»، وشركة «إنتراست العالمية»، شركة «نومورا سنغافورة المحدودة»، وشركة The Family Office، يُسهم في ترسيخ مكانة مركز دبي المالي العالمي مركزاً عالمياً لإدارة الثروات والأصول، إذ يحتضن المركز أكثر من 300 شركة مسجلة في منظومة إدارة الثروات والأصول، وهو ما يشكّل انعكاساً وتأكيداً لمتانة القطاع».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى