أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

هل تتجه عملة البيتكوين للصعود بعد الحفاظ على دعم 28000 دولار؟

اقتصادنا – وكالات

المستثمرون والمتداولون في سوق العملات الرقمية يتابعون عن كثب التحركات الأخيرة في سعر البيتكوين بتكوين

بعد أن تمكن الثيران من الحفاظ على سعر العملة الرئيسية فوق مستوى الدعم الحرج 28000 دولار. وقد أشعل هذا الإنجاز الأمل في إمكانية صعود البيتكوين في المستقبل القريب، حيث يتسابق المستثمرون لتحديد العوامل التي يمكن أن تدفع قيمة البيتكوين للارتفاع.

وفيما يتعلق بالتحركات المستقبلية لسوق البيتكوين، فإن المستثمرون والمحللين يتطلعون بحماس إلى العديد من العوامل التقنية والاقتصادية العالمية التي قد تؤثر على السوق. وفي هذا الصدد، يبقى السؤال الذي يشغل بال الجميع هو هل ستكون الدعم الثابت عند 28000 دولار كافيًا لإشعال رالي صعود سعر البيتكوين المنتظر؟

المستثمرون يترقبون إصدار تقرير الوظائف الأمريكي وتأثيره على البيتكوين
ويعد تقرير سوق العمل في الولايات المتحدة الأمريكية لشهر مارس من أبرز الأحداث التي ينتظرها المستثمرون. حيث يتوقع أن يؤثر بشكل كبير على سوق. وسيتابع المشاركون في السوق بعناية بيانات الوظائف غير الزراعية (التغيير الصافي في أعداد العاملين في الاقتصاد). والتي من المتوقع أن تنخفض إلى 239000 من 311000 في الشهر السابق، بالإضافة إلى مؤشرات سوق العمل ونمو الأجور.

تظهر المؤشرات مثل معدل البطالة أن سوق العمل الأمريكي كان في وضع قوي تاريخياً خلال العام الماضي أو نحوه، حيث يتوقع أن يظل معدل البطالة في مارس قرب أدنى مستوياته تاريخياً عند 3.6٪. وفي الوقت نفسه، لا يزال نمو الأجور يتفوق على هدف التضخم المستهدف من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بنسبة 2.0٪، على الرغم من تباطؤه تدريجياً في الأشهر الأخيرة، ويتوقع المزيد من التيسير في البيانات المقبلة يوم الجمعة تحليل فني لأداء البيتكوين

التحليل الفني
الصراع المستمر بين البائعين والمشترين لم يحسم، وهناك نوع من الجمود. السعر على الرسم البياني يتحرك في نطاق قناة سعرية جانبية ضيقة. تتراوح بين مستويات 27600 إلى 28700 دولار منذ 23 مارس الماضي.

هذا التحرك الجانبي يوجد في قناة سعرية جانبية أكبير محصورة بين المستويين 26700 و28700 دولار. مشكلا بذلك النموذج الفني الاستمراري المستطيل.

هذه التحركات الجانبية يمكن أن تشكل فرص جيدة لاقتناص التداولات الخاطفة عند وصول السعر إلى مستويات الدعم أو المقاومة. ولكن يجب التعامل معها بحذر شديد.

في حالة كسر السعر مستوى الدعم 27676 فإن الهدف التالي سيكون 26769 دولار ثم مستوى الدعم 25158 دولار.

في الاتجاه الصاعد اختراق مستوى المقاومة 28751 دولار سيفتح الباب أمام الارتفاع نحو مستوى 30000دولار ثم 32390 دولار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى