أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

الصين تبحث مشروع قانون يفرض “تقييماً أمنياً” على منتجات شركات التكنولوجيا

اقتصادنا – الصين

ستفرض السلطات الصينية “تقييما أمنيا” على الأدوات التي يتم تطويرها في الصين على أساس الذكاء الاصطناعي مثل “ChatGPT”، وفقًا لمسودة اللائحة التي تم الكشف عنها يوم الثلاثاء.

وكشفت وثيقة من إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية: “قبل تقديم الخدمات للجمهور باستخدام منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدية، يجب فحصها أمنيا من إدارات تنظيم الإنترنت”.

وفي فبراير الماضي حجبت الحكومة الصينية وصول مواطنيها إلى تطبيق ChatGPT الذي يعد من بين أشهر التطبيقات المستخدمة لخوارزميات الذكاء الاصطناعي، بسبب مخاوف من احتمالية نشر ما تراه الحكومة الصينية “معلوماتٍ مضللة” تعكس وجهة النظر الأميركية فيما يتعلق بالصين.

ولا يتوفر تطبيق (ChatGPT) بشكل رسمي في الصين، إلا أن بعض الأشخاص وجدوا طرقاً لاستخدامه، مثل استخدام خوادم VPN والبرامج الخاصة الصادرة من قبل مطورين مستقلين تسمح بتشغيله في البلاد. ووفقاً لصحيفة Nikkei Asia، فإن السلطات الصينية قد أبلغت الشركات التقنية الصينية الرئيسية، ومنها Tencent التي تمتلك تطبيق WeChat، بقطع الوصول إلى هذه البرامج.

وتسارعت المنافسة على تطبيقات الدردشة المبنية على الذكاء الاصطناعي مؤخرا بين الغرب والصين، وباتت مجموعة “علي بابا القابضة” أحدث عمالقة التكنولوجيا الصينيين في الرد على تطبيق الدردشة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي “ChatGPT”، وسط السباق المستمر لإنتاج منافس محلي لروبوت الدردشة الناجح من “OpenAI”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى