أخر الأخبارأسواق العالم

ارتفاع مفاجئ في احتياطي النفط الأمريكي.. ومخاوف تحيط بالسوق

اقتصادنا – أميركا

قالت مجموعة معهد البترول الأمريكي في تقرير يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام الأمريكية زادت زيادة غير متوقعة الأسبوع الماضي، مما زاد من المخاوف بشأن توقعات الطلب على الطاقة وسط مخاوف بشأن التباطؤ العالمي.

تداولت العقود الآجلة للنفط الخام WTI ، وهو المعيار الأمريكي، عند 81.48 دولارًا للبرميل في أعقاب التقرير بعد أن استقر على ارتفاع بنسبة 2.1٪ عند 85.57 دولارًا للبرميل.

ارتفعت مخزونات النفط الخام بمقدار 377 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في 7 أبريل، وفقًا لمعهد البترول الأمريكي، مخالفة التوقعات بانخفاض قدره 1.3 مليون برميل.

في الأسبوع السابق المنتهي في 31 مارس، أبلغ معهد البترول الأمريكي عن انخفاض بمقدار 4.3 مليون برميل.

بصرف النظر عن المخزون المطلق في النفط الخام، أشار معهد البترول الأمريكي إلى عجز قدره 1.4 مليون برميل في نقطة تسليم كوشينغ بولاية أوكلاهوما للخام الأمريكي.

كما أظهر تقرير معهد البترول الأمريكي أن مخزونات البنزين قفزت بمقدار 450 ألف برميل الأسبوع الماضي، وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار مليوني برميل.

غالبًا ما تكون بيانات معهد البترول بمثابة مقدمة لبيانات المخزون الرسمية في نفس الوقت المستحق من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أو EIA، يوم الأربعاء.

للأسبوع المنتهي في 7 أبريل، يتوقع المحللون الذين تتبعهم Investing.com أن تبلغ وكالة معلومات الطاقة عن انخفاض المخزون بمقدار 583000 برميل.

يأتي يوم المكاسب القوية لأسعار النفط الخام حتى مع استمرار المخاوف بشأن توقعات الطلب على الطاقة وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي.

قلص صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي العالمي إلى 2.8٪ لعام 2023 و 3.0٪ لعام 2024.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى