أخبار عالميةأخر الأخبار

الملياردير الفرنسي يراكم مزيدًا من المليارات..وقيمة شركته تتخطى 500 مليار لأول مرة

اقتصادنا – وكالات

تجاوزت القيمة السوقية لشركة Louis Vuitton (LVMH) الفرنسية أكثر من 500 مليار دولار، لتصبح بذلك أول شركة أوروبية تصل إلى هذا الإنجاز، وذلك بفضل ازدهار مبيعاتها في الصين وارتفاع اليورو.

يأتي ذلك بعد أن حذرت الشركة هذا الشهر من أنها تشهد تباطؤاً في النمو في الولايات المتحدة، مع تأثر الطلب على بعض السلع، ويخشى بعض المستثمرين أن يتضرر السهم حتماً في حالة تفاقم التباطؤ الاقتصادي.

46 مليار دولار في أشهر
وفي غضون ذلك، كسب الملياردير الفرنسي برنارد أرنو صاحب ورئيس مجموعة “لويس فويتون” ما يقرب من 43 مليار دولار منذ بداية العام وحتى الآن لتتجاوز ثروته 205 مليار دولار ليتصدر قائمة وكالة بلومبرج الأمريكية لأغنى 500 مليادير على كوكب الأرض.

وارتفعت ثروة الملياردير الفرنسي مع انتعاش مبيعات الشركات الفرنسية التابعة لها والتي جاءت أكثر من ضعف توقعات السوق وأكثر من ضعف توقعات المحللين لتسجل أسهمها مستوى قياسي بعد هذه النتائج التي فاقت التوقعات لتنضم إلى قائمة أكبر 10 شركات في العالم.

وحققت المجموعة التي يرأسها الملياردير الفرنسي خلال العام الماضي إيرادات بقيمة 79.2 مليار يورو أي ما يعادل 87.1 مليار دولار مع أرباح تجاوزت 21.1 مليار يورو بزيادة قدرها 17 % عن نفس الربع من العام الماضي.

أداء السهم
كان المحللون يرفعون أهدافهم على سهم “LVMH” وسط الارتفاع الحاد للأعلى. إذ إنهم يرون مجالاً لمزيد من المكاسب، حيث إن 30 من أصل 36 محللاً تتبعهم “بلومبرغ” لديهم تصنيف مكافئ للشراء.

ويتوقع آشلي والاس من بنك أوف أميركا كورب أن يصل السهم إلى 1000 يورو في العام المقبل.

وكتب والاس في تقرير في 13 أبريل: “LVMH رخيصة جداً نظراً لجاذبية قطاع السلع الفاخرة، ومحفظتها القوية من العلامات التجارية وتنفيذها الأفضل في فئتها”.

قائمة الأثرياء اليوم
احتل إيلون ماسك، مالك تويتر ومؤسس تسلا (NASDAQ:TSLA) وسبيس إكس، المركز الثاني بعد الملياردير الفرنسي بثروة تبلغ 157 مليار دولار.

وجاء جيف بيزوس مؤسس أمازون (NASDAQ:AMZN) في المركز الثالث بثروة وصلت إلى 129 مليار دولار، وحل بيل غيتس رابعًا بثروة 122 مليار دولار.

فيما احتل وارن بافيت، رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي، المركز الخامس بثورة وصلت إلى 113 مليار دولار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى