أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

تقلبات سعرية حادة في سوق الكريبتو.. وارتداد قوي من البيتكوين صوب الـ 30,000

اقتصادنا – وكالات

كان عام 2022 صعبًا للغاية بالنسبة لجميع العملات الرقمية بما في ذلك البيتكوين. في الواقع، أكبر عملة رقمية في العالم، فقدت البيتكوين ما يقرب من 65٪ من قيمتها السوقية في عام 2022 بأكمله. حيث فوجئ عشاق التشفير بسلسلة من الأحداث المؤسفة مثل تحطم تيرا لونا، وانهيار بورصة تشفير FTX، وظروف الاقتصاد الكلي التي تلوح في الأفق. ومع ذلك يمكن أن يحمل هذا العام الخير لمتداولي الكريبتو.

وشهد سعر عملة بيتكوين تأرجحاً قوياً في الساعات القليلة الماضية، ليتراجع بنحو 8% مما أثار حالة من القلق بين المستثمرين. ومع ذلك، فاجأت رائدة العملات الرقمية عالميًا الجميع بتعافيها من هذا التراجع مجدداً واستهدافها المحتمل لاختبار مستوى 30,000$ مرة أخرى.

تم تداول أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية مؤخرًا عند حوالي 29500 دولار، بزيادة 2.2٪ تقريبًا خلال الـ 24 ساعة الماضية. وتجاوزت البيتكوين الـ 30 ألف دولار في وقت ما، بالقرب من أعلى مستوياتها في الأسبوع السابق ولكنها لا تزال بعيدة عن ذروتها في أبريل بالقرب من 31000 دولار.

ومن جانبها، أفادت وسائل الإعلام أن تراجع البيتكوين كان بسبب تنبيه شركة “أرخام إنتليجنس” للمستخدمين -عن طريق الخطأ- إلى أن محافظ متصلة بشركة إم تي جوكس (Mt.Gox) -وهي أقدم منصّات تداول عملة بيتكوين قاطبة وقد تعرضت لاختراق أمني واسع أدى إلى إفلاسها عام 2014- إلى جانب عدد من محافظ الكريبتو التابعة للحكومة الأمريكية قد بدأت بنقل كميات كبيرة من عملات بيتكوين. وعلى إثر ذلك، انخفض سعر زوج العملات BTC/USD محدثاً تقلبات سعرية شديدة عصفت بجنبات أسواق العملات الرقمية، وخلّف كلّ هذا وراءه خسائر إجمالية تقدر بحوالي 310 مليون دولار، كنتيجة لعمليات التصفية للمراكز المضاربة بالهامش.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى