أخبار عالميةأخر الأخبار

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخطط لتعديل بعض القواعد لبنوك الولايات

اقتصادنا – أميركا

يخطط مجلس محافظي البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتقديم خطوات وتوصيات جديدة لضمان امتثال المسؤولين لقواعد التداول المالي والأخلاقيات، حسبما ذكر التقرير الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تقرير نُشر أمس الاثنين.

كما يحتوي التقرير على ست توصيات، تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز تصميم وفعالية سياسة الاستثمار والتجارة، علاوة على ذلك، سيتم إتمام إجراء التقييم من أجل تعزيز نهج مجلس الإدارة والبنوك الفيدرالي بالولايات لمراقبة الاستثمار الشخصي والأنشطة التجارية كيلا تتعارض المصالح.

والجدير بالذكر، أن الاقتصاديون في البنك الأمريكي مورجان ستانلي (NYSE:MS) قد أفادوا بسبقا بأنه من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه غدا.

وفي هذا الشأن، أشار محللو البنك إلى احتمالية أن يقرر الفيدرالي الأمريكي إيقاف رفع أسعار الفائدة بعد اجتماعه المقبل، نظرا لأن ضغوط النظام المصرفي الأخيرة تمثل تحديا في قرارات الفيدرالي الأمريكي ، وأيضا، توقع خبراء مورجان ستانلي أن تحقق الولايات المتحدة انكماشا في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من عام 2023 بنسبة 0.4%، حيث سجلت الولايات المتحدة نموا اقتصاديا بالربع الأول بنحو 1.1%.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى