أخر الأخبارإقتصاد

الفيدرالي يدلي بتصريحات مفاجئة تلمح إلى زيادة جديدة بالفائدة

اقتصادنا – وكالات

قال مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي منذ قليل، اليوم الجمعة، إن البنك المركزي يجب أن يكون مستعدًا لمواصلة رفع أسعار الفائدة لأن التضخم لا يزال مرتفعًا للغاية وسوق العمل ضيقًا للغاية، مما يشير إلى الخلافات داخل لجنة تحديد أسعار الفائدة بالبنك المركزي الأمريكي.

وقالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي، ميشيل بومان، في مؤتمر مصرفي في ألمانيا، إنها ليست واثقة من أن البنك المركزي يحرز تقدمًا كافيًا في إبطاء النشاط الاقتصادي والتضخم.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي في 3 مايو بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق يتراوح بين 5٪ و 5.25٪، وهو أعلى مستوى في 16 عامًا، واقترح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن المسؤولين قد يتوقفون مؤقتًا عن رفع الفائدة في اجتماع البنك المركزي في الفترة من 13 إلى 14 يونيو.

في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في مارس، توقع معظم المسؤولين إبقاء أسعار الفائدة ثابتة بعد الزيادة الأخيرة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنهم يتوقعون ضغوطًا على النظام المصرفي بعد إخفاقات ثلاثة مقرضين متوسطي الحجم هذا العام لزيادة تشديد الظروف المالية.

لكن أقلية كبيرة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي توقعوا أن أسعار الفائدة ستحتاج إلى الارتفاع بمقدار ربع نقطة أخرى عن المستويات الحالية إذا كان أداء الاقتصاد يتماشى مع توقعاتهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى