أخبار عالميةأخر الأخبار

الفيدرالي يعلق على البيانات الصادرة منذ قليل.. إشارة هامة بشأن الفائدة

اقتصادنا – وكالات

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، لوري لوجان، منذ قليل، إنها قلقة من أن التضخم “المرتفع للغاية” لا يتراجع بالسرعة الكافية حتى الآن للسماح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بإيقاف حملته لرفع أسعار الفائدة في يونيو.

وأضافت بأن البيانات الاقتصادية التي صدرت منذ قليل، أو التي صدرت مؤخرًا بشكل عام، لا تبرر تجاوز الفيدرالي الأمريكي زيادة أسعار الفائدة مرة أخرى حتى الآن باجتماع يونيو المقبل.

وفي الوقت نفسه، قال محافظ الاحتياطي الفيدرالي ومرشح نائب الرئيس فيليب جيفرسون إن التقدم في التضخم قد يتباطأ، لكنه قال إنه من السابق لأوانه أيضًا في عملية تشديد السياسة للحكم على التأثير الكامل للزيادات السريعة في أسعار الفائدة التي وافق عليها البنك المركزي حتى الآن.

وقال جيفرسون إن التضخم “لا يزال مرتفعا للغاية، وبحسب بعض المقاييس يتباطأ التقدم”.

“خارج مجال الطاقة والغذاء، لا يزال التقدم في التضخم يمثل تحديًا”، وعلى وجه الخصوص لم تكن هناك “أي علامات على انخفاض كبير” في المجموعة الواسعة من الخدمات بخلاف الإسكان، وهو جزء كبير من الاقتصاد حيث ارتفعت الأسعار بسرعة”.

لكنه قال أيضا إن الاقتصاد “تباطأ بشكل كبير” هذا العام. وفي حين أن توقعاته الأساسية لا تشمل الركود، قال إنه يتوقع تباطؤ نمو الوظائف وربما يرتفع معدل البطالة بمرور الوقت.

وقال إنه قد يكون هناك المزيد من التأثير الذي سيأتي من ارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية حتى الآن، بالإضافة إلى “مخاطر الهبوط” المحتملة من الضغوط الأخيرة في الصناعة المصرفية.

لم يشر جيفرسون إلى تفضيل إبقاء أسعار الفائدة ثابتة أو المضي قدمًا في زيادة أسعار الفائدة في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في يونيو. لكنه قال إنه “سينظر في كل هذه العوامل” في سياق بيانات الوظائف والتضخم التي لم تصدر بعد قبل اجتماع 13-14 يونيو.

أقصر طريقة للربح..كيف تبدأ تداول الفوركس؟
إذا كنت متداولًا مبتدأ، فهل سوق الفوركس هو فرصتك لتحقيق مكاسب هائلة. سوق عملاق بين حيتان كبرى وبنوك استثمارية عملاقة فأين موضع الصغار؟

اعرف أين يتجه مؤشر الدولار وتأثيره على العملات العالمية من خلال هذا الويبينار.. للتسجيل اضغط هنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى