أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

باينانس تواجه اتهامات مالية عنيفة لخلطها أموال العملاء بأرباحها!

اقتصادنا – وكالات

جمعت أكبر منصة تداول عملات مشفرة في العالم باينانس المليارات من أموال المستخدمين مع إيراداتها في عامي 2020 و2021 . وفقًا لثلاثة مصادر مطلعة على الأمر. في الواقع، اعترفت منصة التداول في وقت سابق بخلط أموال المستهلكين عن طريق الخطأ مع احتياطيات B-token.

حدث خلط الأموال بشكل شبه يومي في الحسابات المودعة في بنك سيلفر جيت الصديق للكريبتو ومقره الولايات المتحدة. وصلت مبالغ الأموال إلى مليارات الدولارات . وفقًا لمصدر مطلع على دراية مباشرة بالشؤون المالية لمجموعة باينانس.

فشلت باينانس في الامتثال للقواعد المالية الأمريكية التي تتطلب فصل أموال العملاء عن حسابات الشركة. هناك نقص في الضوابط الداخلية للتمييز بين أموال العملاء وإيرادات الشركة.

ولم تتحقق رويترز من الأرقام الدقيقة. ومع ذلك، فقد راجعت سجلًا مصرفيًا بتاريخ 10 فبراير 2021 . يظهر أن باينانس قد خلطت 20 مليون دولار في أموال الشركات مع 15 مليون دولار من حساب تلقى أموال العملاء.

قال جون ريد ستارك، الرئيس السابق لمكتب إنفاذ الإنترنت التابع للجنة الأوراق المالية والبورصات . “لا يجب أن يحتاج عملاء باينانس إلى محاسب جنائي للعثور على أموالهم.” نفى المتحدث باسم باينانس براد جافي الخلط بين ودائع العملاء وأموال الشركة.

استخدمت باينانس حسابات بنك سيلفرجيت للاحتفاظ بإيرادات الشركة. بينما جاءت صناديق المستهلكين من Key Vision Development ومقرها سيشيل . والتي كان يسيطر عليها الرئيس التنفيذي لشركة باينانس Changpeng Zhao. لعبت BUSD التي تصدرها Paxos دورًا حيويًا في هذه المعاملات، لكن المنظمين أوقفوها.

باينانس تحت التدقيق التنظيمي في الولايات المتحدة تخضع باينانس لرقابة تنظيمية مشددة من قبل المنظمين في الولايات المتحدة. في مارس، رفعت لجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد باينانس والرئيس التنفيذي Changpeng “CZ” Zhao لانتهاكهما قوانين السلع وتشغيل منصة تداول مشتقات غير قانونية. تقوم وزارة العدل أيضًا بالتحقيق مع باينانس في العديد من الأمور . بما في ذلك انتهاك العقوبات ضد روسيا.

قال رئيس هيئة الأوراق المالي، جاري جنسلر، في وقت سابق إن العديد من منصات تداول العملات المشفرة لا تمتثل للقوانين التي تتطلب من الوسطاء والتجار المسجلين فصل أموال العميل عن أصول الشركة. اتخذت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) إجراءات تنفيذية ضد العديد من شركات العملات المشفرة والبورصات ولكنها لم تتخذ أي إجراء ضد باينانس. كشف جينسلر أن “نماذج أعمالهم تميل إلى أن تكون مبنية على أخذ أموال العملاء والخلط بينها”.

إن لجنة SEC الأمريكية على وشك اتخاذ إجراء تنفيذي ضد باينانس. ومع ذلك، فمن غير الواضح ما إذا كانت باينانس أو باينانس.US في منطقة التقاطع التابعة لـ SEC.

في غضون ذلك، واصل الرئيس التنفيذي لشركة باينانس دحض هذه التقارير من قبل رويترز قائلاً إنها فاتتها الحقائق الهامة والتفاصيل المذكورة كاذبة. لجأ كبير مسؤولي الاتصالات في باينانس، باتريك هيلمان . إلى Twitter لفضح تقرير رويترز الذي يزعم أن القصة “ضعيفة” و“لا يوجد دليل”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى