أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

لهذا السبب هبط سوق العملات الرقمية..البيتكوين عند 26 ألف دولار الآن!

اقتصادنا – وكالات

شهد سوق العملات المشفرة انخفاضًا حادًا هذا الأسبوع، حيث تم تداول البيتكوين بالقرب من أدنى مستوى له في شهرين. وقد جاء هذا الانخفاض وسط قلق المستثمرين من بيانات التضخم في المملكة المتحدة والتحذيرات الجديدة من وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين فيما يتعلق بالمأزق المستمر بشأن سقف الديون الأمريكية.

ما الذي حدث بعد صدور محضر الفيدرالي لسوق العملات الرقمية؟
وعلى الرغم من إصدار محاضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، والتي كشفت عن انقسامات بين محافظي البنوك المركزية الأمريكية بشأن استمرار رفع أسعار الفائدة، ظلت ثقة السوق منخفضة. كما انخفضت قيمة البيتكوين إلى ما يصل إلى 25885 دولارًا – وهو أدنى مستوى له منذ منتصف مارس – قبل أن يستقر عند 26278 دولارًا في الساعة 01:56 بالتوقيت الشرقي (05:56 بتوقيت جرينتش).

وخلال الأسبوع الماضي، عانى BTC من انخفاض حجم التداول والتقلبات، حيث تكافح الأسواق مع احتمال عدم قدرة حكومة الولايات المتحدة على سداد ديونها. ويقترن هذا بالشكوك المستمرة المحيطة بتنظيم العملة المشفرة وعوامل الاقتصاد الكلي الأوسع. وحتى يوم الأربعاء، تمكن البيتكوين من البقاء ضمن نطاق ضيق يتراوح بين 26500 دولار و27500 دولار.

سر السقوط وأسعار العملات الآن
وأدى الارتفاع الكبير في الدولار الأمريكي وسط توترات سقف الديون إلى إضعاف شهية المستثمرين للعملات المشفرة. وغالبًا ما يؤدي الدولار القوي إلى انخفاض الطلب على الأصول الرقمية، حيث تصبح أكثر تكلفة نسبيًا لحاملي العملات الأخرى. وهذا ينطبق بشكل خاص على البيتكوين، والتي غالبًا ما تعمل كوكيل لسوق العملات المشفرة الأوسع.

كما تعرضت العملات المشفرة الرئيسية الأخرى لخسائر كبيرة استجابة لهذه التطورات. حيث شهد الايثريوم (ETH)، ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، انخفاضًا بنحو 2٪ يوم الثلاثاء. واتبع كل من بينانس (BNB) وكاردانو (ADA) وريبل XRP حذوها مع انخفاضات مماثلة في القيمة.

ولقد أثارت المواجهة المستمرة لسقف الديون في الولايات المتحدة مخاوف بشأن احتمال حدوث عجز حكومي غير مسبوق عن السداد، وهو ما قد يكون له آثار بعيدة المدى على الأسواق المالية العالمية. ونتيجة لذلك، يسعى المستثمرون بشكل متزايد إلى اللجوء إلى أصول الملاذ الآمن، وعلى رأسها الدولار الأمريكي. ولقد تركت هذه الرحلة إلى الأمان الأصول الأكثر خطورة مثل العملات المشفرة، في وضع ضعيف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى